إعلان

تشعر بالجوع بعد الخروج من البحر؟.. إليك السبب

02:30 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

معظمنا يجد أن السباحة والجلوس على شواطئ البحر هو خيار مثالي في هذا الخر الشديد، ولكن غالبًا ما يشعر كثيرون بالجوع بعد الخروج من البحر ، فما سبب ذلك؟.. هذا ما نوضحه وفق ما أورد موقع "mentalfloss"، والتي تتمثل فيما يلي:

السباحة تعزيز الشهية

السباحة مثل أي نشاط بدني آخر، تساهم في حرق السعرات الحرارية، والتي بدورها تجعل الجسم يزيد من إنتاجه من هرمون الجريلين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع، لتعويض ما تم فقدانه من سعرات حرارية.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت عام 1999، أن التمارين الرياضية تجعلنا أكثر ميلًا إلى الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة، وهو ما قد يفسر الرغبة في تناول وجبات خفيفة مثل رقائق البطاطس بعد السباحة.

وقد يفسر أيضًا سبب نجاح الأشخاص الذين يمارسون الرياضة من أجل إنقاص الوزن، بشكل عام أقل من أولئك الذين يغيرون نظامهم الغذائي، بينما يمكن أن يكون التمرين المكثف تأثير على الشهية من خلال برودة الجسم، لا يسبح معظم الناس بقوة كافية لتجربة ذلك، مما يتسبب في اندفاع الجوع عمليًا بمجرد خروجك من الماء.

وأظهرت دراسات متعددة، بما في ذلك واحدة من جامعة فلوريدا، وجود علاقة بين السباحة في الماء البارد والشعور بشكل مباشر بالجوع (على الرغم من الاختلاف في السعرات الحرارية المحروقة بين السباحة في الماء البارد والسباحة في الماء الدافئ التي لا تكاد تذكر) ولكن باختصار، كلما شعرت بالبرودة عند الخروج من المسبح، زاد احتمال لقيامك بخط مباشر لتناول الوجبات الخفيفة.

بالطبع تأثير السباحة على شهيتك ليس له علاقة بفعاليتها كشكل من أشكال التمارين، فهي من أفضل التمارين، خاصة للأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة منخفضة حتى يصبحوا لائقين بدنيًا، ولكن إذا كنت تراقب نظامك الغذائي ولا تريد الإفراط في تناول الطعام، فيمكنك التخلص من الوجبات الخفيفة بعد السباحة عن طريق المشي السريع لرفع درجة حرارة جسمك قبل تناول الطعام.

اقرأ أيضا

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان