إعلان

إتيكيت تناول المانجو.. أمينة شلباية تثير الجدل من جديد

01:45 م السبت 30 يوليو 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

توصف المانجو عادة، بأنها الفاكهة التي تحطم قواعد الإتيكيت، لا أحد يستطيع مقاومة إغراء تناول هذه الثمرة حتى لو كان سيفقد "برستيجه"، خاصةً عندما تبدأ عصارتها في التسلل على جانبي الوجه وحول الفم ومن الكفين إلى المرفقين، فهل هناك إتيكيت أو طرق سهلة لتقطيعها؟

وكالعادة، أثارت خبيرة الإتيكيت والموضة، أمينة شلباية، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر مقطع فيديو عن إتيكيت تناول المانجو.

وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت "شلباية"، إن المصريين يتناولون المانجو بطريقة: "شمر ولغوص"، مضيفة أن هذا الأمر لا يصح خاصة في العزومات، لكن يمكن أن يحدث ذلك داخل المنزل، بطريقة هادئة.

وشرحت خبيرة الإتيكيت، قواعد تناول المانجو، قائلة: "يمكن تناولها بمعلقة مخصصة للحلويات، ونبدأ في شقها إلى نصفين ثم تقطيعها إلى شرائح داخل بولة، وتقديمها إلى الضيوف مع الشوكة والسكينة، أو يتناولها الشخص نفسه بالمعلقة".

كما كشفت قواعد تناول المانجو إذا كنت في عزومة، قائلة: "يجب تقديمها مقطعة لقطع صغيرة الحجم في طبق بدون القشرة، ويكون معها ملعقة للغرف، ثم غرف كمية مناسبة لك في الطبق أو البولة المخصصة لك".

ونصحت "شلباية" المصريين: "مش لازم ناكل المانجا حتى الوصول إلى البذرة، ناكل ما حولها وبس، وعند الانتهاء من تناولها نضع المعلقة داخل البولة، أرجوكم بلاش نلغوص، دي الطريقة الوحيدة الصح لتناول المانجا".

من جانبها، تقول إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت لـ"مصراوي": طريقة تناول المانجو تتحدد حسب المحيطين بنا، فإذا كنا نجلس بمفردنا أو مع الأقارب والأصدقاء، يمكن تناول المانجو كيفما شئنا دون حرج.

المشكلة، حسب "إيمان"، في حالة وجود غرباء مثل الحفلات والمناسبات والولائم الكبيرة، ففي هذه الحالة يجب تقطيع المانجو على شكل مكعبات، وتقدم في "بولة" صغيرة، وتؤكل بالملعقة، والأفضل تجنب وجود المانجو في مثل هذه المناسبات تجنبا للحرج.

أغرب هوايات المشاهير.. مطاردة الزواحف وتجميع دمى باربي

7 حيل تخلصك من رائحة حقائب السفر الكريهة

لماذا يشعر الرجال بالملل سريعا عند التسوق مقارنة بالنساء؟

حتى لا تنخدع.. 5 علامات في الرسائل النصية تكشف كذب المرسل

لماذا لا يستطيع بعض الأشخاص التوقف عن الكذب؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان