إعلان

7 حيل تخلصك من رائحة حقائب السفر الكريهة

10:00 ص الجمعة 29 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

معظم الأشخاص لا يتذكرون حقائب السفر إلا عند التخطيط لرحلة جديدة، ونظرًا لأن الحقائب تقضي معظم الوقت في الخزانة لذلك ينبعث منها رائحة كريهة.

وفيما يلي، إليك بعض الحيل للتخلص من الرائحة الكريهة قبل وضع الملابس بها، وفق ما أورد موقع "tellerreport".

التهوية:

قبل السفر يجب فتح الحقيبة والتأكد من إفراغ كافة جيوبها، ثم وضعها لليوم التالي في مكان جيد التهوية وبعيدا عن أشعة الشمس، لأن ذلك يمكن أن يغير لونها.

صودا الخبز:

إذا استمرت الرائحة الكريهة بعد التهوية يجب تنظيفها بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون وبعض صودا الخبز.

وما عليكِ سوى وضع مزيج من الصابون وصودا الخبز والماء في وعاء، وحركي قطعة القماش في المزيج ثم اعصريها جيدًا وافركيها في جميع أنحاء الحقيبة من الداخل وعند الانتهاء تأكدي من وضع الحقيبة في مكان لا تتعرض فيه لأشعة الشمس المباشرة ولكن جيد التهوية حتى تجف.

استعمال الأكياس العطرية:

بعد التهوية والتنظيف يمكنك استخدام أكياس التعطير، وعلى الرغم من أنه يمكنك شرائها من أي مكان، لكن يمكنك أيضًا صنعها في المنزل.

وما عليكي سوى وضع بعضًا من الطباشير أو الفحم أو صودا الخبز، مع القليل من النباتات العطرية كاللافندر أو النعناع أو الزيوت العطرية في أكياس قماشية ثم قومي بإغلاق الكيس جيدا قبل وضعه في الحقيبة، وسيقوم الفحم والطباشير بامتصاص الرطوبة والروائح الكريهة.

الخل مع الماء:

من المعروف أن الخل يساعد في إزالة الروائح الكريهة وعادة ما يكون فعالًا جدًا في إزالة الرطوبة، لذا قومي بخلط كمية من الخل والماء داخل البخاخ وبعدها رشي المحلول داخل الحقيبة، ثم ضعيها في مكان جيد التهوية لتجف تمامًا قبل استخدامها.

الخبز الأبيض والخل:

ضعي قطع الخبز في الوعاء واسكبي الخل حتى تبلل وبعدها قومي بترك الوعاء داخل الحقيبة وأغلقيها وانتظري لمدة يوم، وسيساعد الخل والخبز على امتصاص الروائح الكريهة بأكملها وإزالة الرطوبة.

رمل فضلات القطط:

يعتبر رمل فضلات القطط قوي جدا في امتصاص الروائح الكريهة، لذا إذا كان لديكي حقيبة تنبعث منها رائحة كريهة، ضعي هذا النوع من الرمل فيها ثم قومي بإغلاقها واتركيها لمدة أسبوع، وبعد فتح الحقيبة تخلصي من الرمال باستخدام المكنسة الكهربائية وفي النهاية رشي الحقيبة بالماء والخل.

ورق الجرائد:

ورق الجرائد يساعد على امتصاص الروائح الكريهة وعادة ما تستغرق هذه الحيلة حوالي أسبوعين، لذا إن كنتي ترغبين باستخدامها تأكدي من ذلك قبل فترة من موعد السفر، وما عليكِ سوى وضع ورق الجرائد داخل الحقيبة وقومي بإغلاقها وانتظر واستبدلي الصحف بأخرى جديدة كل أسبوع.

فيديو قد يعجبك: