إعلان

فيديو.. اشتعال عجلات طائرة أمريكية أثناء هبوطها وسط ذعر المسافرين

10:30 م الخميس 14 يوليو 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

عاش ركاب طائرة تابعة لشركة "سبريت إيرلاينز" الأمريكية حالة من الذعر عندما اشتعلت النيران في مكابحها، لكن لحس الحظ لم يصب أحد بأذى.

وأظهر مقطع فيديو التقط على أرض المطار لحظة تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من عجلات الطائرة.

وكانت الطائرة قد واجهت مشكلة أثناء الهبوط في مطار مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، بعد إقلاعها من مدينة تامبا بولاية فلوريدا.

وأظهر الفيديو الركاب في حالة من الذعر ويخرجون من مقاعدهم لينظروا من النوافذ بينما يحثهم المضيفون على الجلوس ويقولون إنهم ليسوا مضطرين للإخلاء، وفق ما أورد موقع "news".

أكد متحدث باسم شركة الطيران أن ركاب إحدى طائرات سبيريت إيرلاينز هبطوا بشكل مخيف في أتلانتا عندما اشتعلت النيران في طائرتهم في مدرج المطار بعد أن ارتفعت درجة حرارة إحدى مكابحها.

وظهرت ومضات من ألسنة اللهب بالقرب من إطارات الطائرة بينما تصاعدت سحب من الدخان باتجاه الخلف عند هبوطها في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي حوالي الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

قال متحدث باسم "سبيريت الرحلة 383" من تامبا إلى أتلانتا هبطت بسلام في مطار أتلانتا الدولي وعند هبوط إحدى المكابح كانت ساخنة للغاية.

وذكر بيان مماثل على حساب تويتر بمطار أتلانتا أن الحادث كان بسبب اشتعال الفرامل ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

قال الراكب سكوتي نيلمز إن الطائرة بدأت في إصدار "ضوضاء غريبة" من جانبها الأيسر عند هبوطها.

قال نيلمز للمحطة: "لم يعرف أحد ما كان عليه حتى توقفنا تمامًا في منتصف مدرج الهبوط. رأينا لهبًا قادمًا من المحرك وبدأ الناس وأنا أشعر بالذعر".

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعامل فيها شركة الطيران مع حريق في إحدى طائراتها، ففي أكتوبر، تم إقلاع الركاب من رحلة سبيريت التي كان من المفترض أن تغادر مطار أتلانتيك سيتي الدولي في نيوجيرسي بعد تحليق "طائر كبير" من خلال المحرك، مما تسبب في حريق نفاثة وإجبار الطيارين على إجهاض الإقلاع.

"ليه الحاجة بتختفي وبعدين نلاقيها في نفس المكان؟".. اعرف السر

ما السر وراء أكل الدجاج لبيضه؟.. لن تتوقع

سر إضافة الخل أثناء سلق البطاطس.. لن تتوقع

أبرزها "الحريف".. أقوى 5 أنواع الفلفل الحار في العالم

السبب الحقيقي وراء المربعات الملونة على عبوات معجون الأسنان

فيديو قد يعجبك: