إعلان

لـ4 أسباب.. النوم بجانب زوجتك يحسن صحتك

04:00 م الجمعة 24 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

على الرغم من الاختلافات في عادات النوم بين الأزواج، إلا أنهم يحاولون دائما التكيف والنوم معا في نفس الوقت وأحيانًا لا يعرفون.

ولكن يساعدك النوم بالقرب من زوجتك، على النوم بشكل أسرع، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، نوردها بحسب ما ذكر موقع "timesofindia".

- النوم بجانب شخص تحبه يمنحك الشعور بالأمان حتى تبدأ في الاسترخاء، إذ يحفز النوم بجانب زوجتك على إطلاق مزيج من المواد الكيميائية التي تساعدك في الحصول على نوم هانئ طوال الليل وإزالة القلق والتوتر.

- يساعد النوم بالقرب من الشخص الذي تحبه في إفراز هرمون الأوكسيتوسين (هرمون الحب)، والسيروتونين يساهم في الرفاهية والسعادة، والنورإبينفرين يساعد على تنظيم النوم ويوازن التوتر، وأيضا الفازوبريسين يزيد من جودة النوم ويقلل الكورتيزول، وأخيرا البرولاكتين المرتبط بتحسين جهاز المناعة والنوم الجيد.

- لوحظ أنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث ترسل ملامسة الجلد إشارات إلى الغدد الكظرية لوقف إنتاج الكورتيزول، وهذا يعني تقليل التوتر والنوم بشكل أفضل.

عندما تنام دائما بجانب زوجتك وخاصة في نفس الوقت، سيكون لديك فرصة للتحدث عن تلك المشكلات، ومعرفة حلها، وبالتالي يساعدك على الحصول على صباح أفضل ونوم جيد ليلاً دون تقلب.

اقرأ أيضا:

خطوات بسيطة تساعد على النوم بشكل أفضل

خبير يحذر من خطأ فادح بالنوم في الليالي الحارة

لا تضع هاتفك المحمول بجانبك أثناء النوم.. إليك السبب

دراسة تحذر من النوم في الضوء حتى الخافت منه

احذر: لا تتخلى عن العشاء ولا تفرط في تناول الطعام قبل النوم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان