إعلان

كيف تغيرت النظرة تجاه الجسد والجمال على مدار العقود الماضية؟

08:45 م الإثنين 13 يونيو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

تغير العالم كثيراً على مدار العقود الماضية، ولم تكن طريقة تعاملنا مع أجسادنا ومفهوم الجمال عموماً باستثناءٍ لهذه القاعدة.

بل يبدو أننا هجرنا الكثير من الصور النمطية والمعايير المتعارف عليها، وأصبحت لدينا الآن مساحةٌ أكبر للتنوع والتعبير عن الذات.

ويبدو كذلك أن تقبل شعر الجسم، والظهور على الإنترنت بدون فلاتر، وتقليل اهتمامنا بآراء الناس في إطلالتنا أصبحت كلها أموراً اعتيادية، ولا يسعنا سوى التساؤل عما ينتظرنا مستقبلاً.

استيعابنا للجمال قد تغير كثيراً في فترةٍ قصيرة نسبياً، نستعرض أبرز ملامح هذا التغيير وفقاً لموقع "برايت سايد".

- بدأنا نحب أنفسنا على طبيعتها

ظلت صناعة الأزياء لسنوات تحت هيمنة عارضات الأزياء النحيفات والطويلات، اللواتي يجب أن يمتثل قوامهن لمعايير محددة.

ولكننا بدأنا نشهد الآن المزيد من عارضات المقاسات الكبيرة على منصات عرض الأزياء، بعد أن أصبح التنوع هو محط الاهتمام في العديد من مجالات حياتنا.

ولا شك أن آشلي غراهام من أكثرهم شهرة، لكن القائمة طويلةٌ للغاية في الواقع. - إزالة شعر الجسم

هناك العديد من نساء اليوم اللواتي لم يكتفين بتحويل شعر الجسم إلى شيءٍ طبيعي فقط، بل بدأن في التباهي به دون الاهتمام بإزالته.

وليست النجمات الشهيرات استثناءً هنا أيضاً، إذ اختارت آشلي غراهام، وريهانا، وجيميما كيرك، ولورديس ليون وغيرهن من الأسماء الشهيرة إبراز شعر أجسامهن بفخرٍ لإثبات أن الثقة في النفس تنبع من تقبل المرء لذاته.

- المظهر في الأماكن العامة

ليس المشاهير باستثناءٍ لهذه القاعدة أيضاً، إذ أصبح العديد منهم الآن أكثر تساهلاً فيما يتعلق بمظهرهم، بعد سنوات من دعمهم لصورةٍ عامة مثالية.

وبدأنا نرصد العديد من المشاهير الآن وهم يرتدون ملابس عادية، بدون مكياج، مع تصفيفات شعرٍ فوضوية في الحياة اليومية على غرار الكثيرين منا.

- صور بدون فلاتر

لا شك أنه من المغري تعديل المظهر باستخدام الفلاتر، لكن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصور المثالية تفرض علينا جميعاً معايير جمال غير واقعية وتدمر ثقتنا بأنفسنا.

إذ ينتهي بنا المطاف إلى مقارنة أنفسنا مع الآخرين الذين يبدون رائعين في رأينا، وربما لا نلاحظ التعديلات التي أجروها هم أيضاً على صورهم.

واليوم، بدأت أعدادٌ متزايدة من الناس في التخلي عن استخدام الفلاتر والمكياج، والظهور بشكلهم الطبيعي تماماً عبر حسابات التواصل الاجتماعي.

وتدعم النجمات الشهيرات أيضاً صيحة الظهور بدون مكياج أو فلاتر، كما يشاركن صورهن السيلفي بإطلالةٍ طبيعية على وسائل التواصل الاجتماعي.


لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

لن تصدق.. هذا ما يحدث عندما تموت ملكة النحل في الخلية

لماذا تشرب الدلافين بول بعضها البعض؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان