إعلان

استخدامات مذهلة لخلة الأسنان غير وظيفتها الأساسية

05:30 م الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تستخدم خلة الأسنان عادة لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام، لكن لهذه العيدان الخشبية الصغيرة استخدامات أخرى مفيدة في مجالات عدة، إليك بعض الإستخدامات بحسب ما جاء في موقع 24 الإماراتي.

1 - يمكن استخدام خلة الأسنان، لإخفاء الثقوب الصغيرة في الجدار أو الخشب، يكفي إدخالها في الثقب، ثم التخلص من الجزء الظاهر منها، ودهن المكان بالطلاء المناسب.

2 - أكثر ما يزعج عند استخدام الشريط اللاصق عدم العثور على طرفه، ولتفادي هذه المشكلة، يمكن لصق نكاشة الأسنان في طرفه بعد كل استخدام.

3 -تساعد خلة الأسنان، على تصليح الاكسسوارات والديكورات الصغيرة المكسورة، بتسهيلها وضع المواد اللاصقة على القطع الصغيرة.

4 -يمكن استخدامها أيضاً لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها، في الأثاث والتحف التي بها ثغرات وحفر كثيرة، ولوح مفاتيح الكمبيوتر والهواتف والغاز، يكفي تبليلها بمواد مطهرة قبل البدء بالتنظيف.

5 -لهذه العيدان الخشبية الصغيرة دور ممتع، إذ يمكن استخدامها في صنع أشكال فنية مختلفة، مثل جسر أو علبة صغيرة وغيرها الكثير.

6 -تعتبر نكاشة الأسنان مفيدة في عملية الطهو، إذ يمكن بواسطتها إحداث ثقوب عدة في البطاطا لتسريع عملية طهوها، أو غرزها في قالب الكيك لمعرفة درجة نضجه من الداخل.

7 -تشكل هذه العيدان الخشبية الصغيرة وسيلة رائعة لتثبيت لفائف العجين المختلفة أو شرائح الجبن واللحوم الباردة أو حتى الخضراوات المختلفة وصنع منها أشكال فنية جميلة.

8 -يمكن تلوين خلة الأسنان واستخدامها، لتحديد نوع المأكولات التي تقدم على المائدة، مثل طعام نباتي أو خالٍ من الغلوتين. كما يمكن لصق أوراق ملونة عليها واستخدامها كزينة.

9 -بدلاً من استخدام عيدان الكبريت لإشعال الشموع، يفضل استخدام خلة الأسنان لأن مدة اشتعالها تكون أطول وأبطأ من الكبريت.

10 -يمكن الاستعانة خلة الأسنان كبديل عن أداة التنقيط أو الرسم عند وضع طلاء الأظفار، وكبديل عن الشوكة عند تناول الحبات والقطع الصغيرة، مثل الزيتون وقطع الفاكهة الصغيرة.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان