إعلان

طرق سهلة لتنظيم المطبخ قبل رمضان

05:30 م الثلاثاء 22 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما تقبل النساء على تنظيم المطبخ قبل رمضان، نظرًا لأنه المكان الدائم لهم خلال تلك الفترة في إعداد الوجبات، لذا ترغب معظم النساء في معرفة طرق ترتيب المطبخ قبل حلول شهر رمضان الكريم.

أهمية الوقت خلال شهر رمضان تكون كبيرة جدًا، لإعداد وجبتي الإفطار والسحور، لذا يكون من الأفضل أن تكون جميع محتويات المطبخ منظمة حتى تساعد النساء في سرعة إعداد الوجبات دون الشعور بالتعب والإرهاق، وذلك وفقًا لما ذكره موقع thekitchn، والتي تشمل ما يلي:

تخزين منتجات التغذية

يبدأ الاستعداد للشهر من خلال شراء معظم المواد الغذائية الجافة في رمضان، مثل الدقيق والأرز والتوابل مثل الكمون وبذور حبة البركة والكزبرة والقرفة، ما يوفر كافة الاحتياجات اللازمة للوجبات وأن تكون في المتناول، وتجنب إرهاق الذهاب إلى المتاجر في ساعات الصيام.

مستلزمات التنظيم

يجب العلم أن أدوات التنظيم التي تساعد على استغلال المساحات، والآوني التي تعمل على الاحتفاظ بجودة الطعام، والزجاجات لوضع البقوليات بها مما يجعل من السهل الوصول إليها، بالإضافة إلى تخصيص الأرفف بالمنتجات المتقاربة ببعضها البعض لسهولة الأمر.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لبا

تنظيف المنزل

نظافة المنزل تصل إلى المطبخ، لذا يجب الحرص على نظافته قبل حلول شهر رمضان حتى لا تتراكم عليك المهام، والشعور بالإرهاق خلال ساعات الصيام من خلال زيادة المهام، كما أن نظافة المنزل بأكمله يساعدك في السيطرة على نظافة المطبخ، وذلك عن طريق جعل الأمر أكثر سهولة عندما يقتصر الأمر على نظافة المطبخ بمفرده بعد الانتهاء من الوجبات.

تنظيف أجهزة المطبخ

يجب الاهتمام بنظافة الثلاجة والفريزر والبوتجاز، وذلك من خلال تفريغها وتنظيفها من الداخل جيدً، حيث تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم، وعليه يقي من خطر التعرض للمشكلات الصحية الناتجة عن تراكم الفيروسات.

إنشاء قوائم أسبوعية

يجب الحرص على عمل قائمة أسبوعية، تشمل الوجبات الخاصة بالإفطار والسحور، لتساعدك على إنجاز مهامك اليومية، وتجنب الشعور بالإرهاق، وجعل الأمر أكثر سهولة عليك.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان