إعلان

"بيكا" السبب.. لماذا تأكل هذه الفتاة كتل من شعرها؟

01:02 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

خضعت فتاة من من مقاطعة شنشي، الصين، تعاني من حالة نادرة تجبرها على أكل شعرها، لعملية جراحية لإزالة كرة شعر يبلغ وزنها 3 كيلوجرامات من معدتها.

لم تستطع الفتاة البالغة من العمر 14 سنة، تناول الطعام، لذا نُقلت إلى المستشفى، في شمال غرب الصين، حيث أزال الأطباء كرة الشعر من بطنها وأمعائها، في عملية استغرقت ساعتين.

ووفقًا لما ورد في صحيفة "mirror"، وموقع "ndtv"، تعاني الفتاة من حالة تسمى "بيكا"، ما يجعلها تشعر بأنها مضطرة لأكل كتل من شعرها، والورق والطين وغيرها من العناصر غير الصالحة للاستهلاك.

وأشار أجدادها، الذين اهتموا بتربيتها منذ صغرها، لأن والدها عاشا بعيدًا عنها بسبب عمله، إلى أنهم لم يلاحظوا الاضطراب حتى أصبح خطيرًا للغاية.

قالت شي هاي، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي من مستشفى زيان داشينغ، بالصين والمسؤولة عن علاجها: "لقد جاءت إلينا لأنها لم تستطع تناول الطعام، ثم وجدنا أن معدتها كانت مليئة بالكثير من الشعر بحيث لم يعد هناك مكان للطعام، كما أن أمعائها مسدودة أيضًا".

وتابعت إنها تعيش مع أجدادها، الذين لم يهتموا كثيرًا بسلوكها، ربما عانت من مشاكل نفسية لسنوات عديدة، لذلك يجب على الآباء قضاء المزيد من الوقت مع أطفالهم.

اقرأ أيضًا:

حادثة غريبة.. رجل ينجو بأعجوبة بعد قضاء 20 ساعة في الماء

أموال وفرصة عمل.. 5 أبراج محظوظة للغاية في بداية 2023

ما السبب وراء نباح الكلاب على البعض بينما تتجاهل غيرهم؟

فتاة عشرينية تسقط من "بلكونة" بالدور الرابع- وهذا ما حدث لها (صور)

تنبؤات العرافة العمياء "بابا فانجا" في 2023.. أبرزها حدث يحدث لأول مرة

فيديو قد يعجبك: