إعلان

عباءة ميسي وظهور ويجز.. 5 مشاهد عربية تزين مونديال قطر 2022

10:30 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:
انتهت فعاليات مونديال قطر لعام 2022، مساء الأحد، بحمل منتخب الأرجنتين كأس العالم ملوحًا بالانتصار على نظيره المنتخب الفرنسي، وسط احتفالات الجماهير، وإقامة مراسم تتويج كبيرة من دولة قطر.


وشهدت بطولة كأس العالم لهذا العام، والتي نظمتها دولة قطر، العديد من الأحداث الفريدة من نوعها، مما جعلتها بطولة مزينة بالملامح العربية، بالرغم من خروج المنتخبات العربية جميعها من مختلف المجموعات واحدة تلو الأخرى، وآخرها منتخب المغرب بخسارته أمام نظيره المنتخب الفرنسي بمباراة نصف النهائي.


وتمثلت الملامح العربية في 5 مشاهد، وهم كالآتي:


المشهد الأول


شارك الشاب القطري من ذوي الهمم، غانم المفتاح، في حفل افتتاح المونديال، إذ ظهر صحبة الفنان العالمي مورجان فريمان في حديث قصير، ومن ثم رتل الشاب القطري الآية: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير".


وهي المرة الأولى في تاريخ حفلات افتتاح المونديال، تأتي البداية بتلاوة آيات من القرآن.


المشهد الثاني


إعلان الفيفا عن الأغنية الرسمية لمونديال قطر، وكانت الأغنية من غناء الفنانة اللبنانية مريام فارس، كما أدى الفنان حسن شاكوش بعض من أغانيه الشهيرة في حفل جماهيري في يوم الافتتاح.


المشهد الثالث


ظهور الفنانة الأوبرالية المصرية فرح الديباني، في حفل ختام مونديال كأس العالم، ومشاركتها في غناء النشيد الوطني لمنتخب فرنسا.


المشهد الرابع


دعوة المطرب الشاب المصري ويجز، لإحياء حفل ختام كأس العالم، وظهوره بين شوطي المباراة النهائية.


المشهد الخامس


ارتداء لاعب منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الزي القطري "البشت" عند رفعه لكأس العالم واحتفاله.
وهكذا بدأت البطولة واختتمت بملامح عربية أصيلة، مما جعل العالم بأكمله يتحدث حول تمسك الدولة القطرية بإظهار الهوية العربية في تنظيمها للحدث الكبير.

فيديو قد يعجبك: