إعلان

كارثة طبيعية تسببت في مقتل 21 شخص .. كيف حدث ذلك؟

01:03 م الأحد 18 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تسبب انهيار أرضي في مقتل 21 شخصًا، ما بينهم أطفال، وذلك أثناء نومهم في خيامهم في موقع تخييم غير مرخص في ماليزيا، وكان وقع الانهيار الأرضي، في ولاية سيلانجور " ماليزيا"، فيما جفت فرق البحث الوحل الكثيف وسقطت الأشجار بحثًا عن ناجين، وذلك وفقًا لما ذكره موقع euronews.

ظل فريق الانقاذ في الوحل يبحثون على الضحايا، وكان ما بينهم 5 أطفال و 12 سيدة، وسقطت الأرض من ارتفاع يقدر بـ 30 مترًا، وغطت مساحة تبلغ حوالي فدان، وفقًا لما ذكره مدير وزراة الإنقاذ بالولاية.

مع العلم يعد هذا الحادث المروع يعد من أبشع ما حدث ولم يسبق رؤيته من قبل، ولكن ما تسبب في تلك الكارثة أن لم يكن هناك ترخيص حول التخييم في تلك المنطقة.

وقالت الوكالة الوطنية الماليزية لإدارة الكوارث إن 94 شخصا حوصروا في الانهيار الأرضي لكن 61 في مأمن وفقد 12.

وقالت وزيرة الصحة زليخة مصطفى إن سبعة أشخاص أصيبوا، بينهم امرأة حامل، فيما أصيب آخرون بجروح تتراوح بين جروح طفيفة إلى إصابة بالعمود الفقري، وقالت الشرطة إن ما يقرب من 400 فرد شاركوا في مهمة الإنقاذ، وقالت حكومة سنغافورة في بيان إن ثلاثة سنغافوريين تم إنقاذهم.

مع العلم تعتبر الانهيارات الأرضية شائعة في ماليزيا، ولكن عادة لا يحدث ذلك إلا بعد هطول أمطار غزيرة، أو تحدث نتيجة الفيضانات في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضا:

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

هل يرفع صفار البيض نسبة الكوليسترول في الدم؟

انتبه.. عرض أول خطير يكشف بدأ إصابتك بسرطان المريء

5 تأثيرات.. كيف يهدد الاستحمام بالماء الساخن صحتك؟

فاكهة تحارب الكوليسترول الضار وتحمي أوعية القلب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان