إعلان

واقعة غريبة.. أطباء يجرون جراحة قلب لطفل في الظلام بعد انقطاع الكهرباء

06:00 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

واقعة غريبة.. أطباء يجرون جراحة قلب لطفل في الظلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في واقعة غريبة، أجرى جراحون أوكرانيون عملية جراحية في القلب لطفل في مستشفى يعمها الظلام بعد أن أدت الصواريخ الروسية إلى انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة.

ووفقا لموقع ndtv، انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فريقًا من الجراحين الأوكرانيين يجري عملية جراحية في القلب لطفل في مستشفى في الظلام بعد انقطاع الكهرباء.

ونشرت إيرينا فويشوك، إحدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الفيديو على موقع تويتر، حيث علقت: "أثناء الهجوم الصاروخي الذي شنه الروس على أوكرانيا، انقطعت الكهرباء عن معهد القلب في كييف، في هذا الوقت، كان الجراحون يجرون جراحة قلب طارئة لطفل".

الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتين، حصد آلاف المشاهدات على تويتر، وأظهرت اللقطات فريق من الجراحين يواصلون العملية بضوء محدود، وبخلاف المصابيح الأمامية للجراحين، غطى الظلام الغرفة، لم يكن الضوء العلوي الساطع الذي يُرى عادةً في غرفة العمليات مزودًا بالطاقة.

وقال أحد الأطباء في الفيديو: "هكذا نجري جراحة القلب اليوم، العملية تتضمن مجازة قلبية رئوية لاستبدال صمامين قلبيين، لا أحد يعرف ما حدث لكن غرفة العمليات مظلمة تماما، اليوم طفل على طاولة العمليات، وانقطعت الكهرباء تمامًا في منتصف الجراحة".

وأشاد مستخدمو تويتر بالجراحين، حيث كتب أحد المستخدمين: "هؤلاء الجراحون هم أبطال، الأفضل"، بينما قال آخر: "في قلب عاصفة الحرب، أبطال أوكرانيون في الطب والجراحة يتميزون بالهدوء والاجتهاد والمهنية".

فيديو قد يعجبك: