إعلان

10 أسرار غريبة لا تعرفها عن جسدك.. الأنف يصبح ساخنا عند الكذب

03:00 ص السبت 03 يوليو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شيماء مرسي

لا يوجد شيء مدهش أكثر من جسم الإنسان، والكثير من الأشخاص لا يعرفون الكثير من الأشياء عن أجسامهم، ومنها ما أورده موقع "brightside" الأمريكي:

1- أنفنا يزداد سخونة عندما نكذب:

تزداد حرارة أنفنا عندما نكذب، لأنه في كل مرة يتم فيها بذل جهد عقلي، يتم تنشيط جزء من دماغنا يسمى insula، ما يؤدي إلى تغيير درجة الحرارة حول أنفنا وفي الزوايا الداخلية لأعيننا.

2- لدينا توهج طبيعي:

لا يمكننا رؤيته، لكن البشر لديهم تلألؤ بيولوجي خاص بهم، حيث وجد الباحثون أن جسم الإنسان يضيء أثناء النهار، وتكون مناطق الجبهة والرقبة والخد هي الأكثر إشراقًا، ويحدث هذا لأن تنفس الخلايا ينتج عنه جذور حرة تتحد مع الدهون والبروتينات العائمة في الهواء لتكوين فوتون أو بعبارة أخرى، وميض.

3- تنمو أظافر الأصابع بشكل مختلف من يد إلى أخرى:

نظرًا لأنك تستخدم يدك المسيطرة أكثر، فهذا يعني أن أظافر تلك اليد تنمو بشكل أسرع من اليد الأخرى غير المستخدمة بشكل كافي، حيث يرسل الدماغ المزيد من الدم والعناصر الغذائية إلى يدك المسيطرة، مما قد يسرع من نمو الأظافر.

4- يمكن تجديد بصمات الأصابع:

إذا كنت تؤذي أصابعك أو تعمل بمواد خشنة كل يوم، فمن المحتمل أن تختفي بصمات أصابعك، ولكن لا تقلق فلديها القدرة على تجديد نفسها بسرعة كبيرة.

5- يمكن أن يكون لدينا وحمات زرقاء:

يمكن أن تحتوي الوحمات على 9 ألوان مختلفة، بما في ذلك اللون الأزرق، ويطلق عليها البقع المنغولية وعادة ما تظهر في أسفل ظهور الأطفال، وتختفي عند بلوغهم سن 3 أو 4 سنوات.

6- قد ينمو الشعر بشكل أسرع عند السفر بالطائرة:

يمكن أن يؤدي الضغط الجوي المرتفع الذي يظهر عند السفر على متن طائرة أو أثناء الغوص تحت الماء إلى جعل شعرك ينمو بشكل أسرع، وفي الواقع، يفكر الباحثون الآن في استخدام بلازما الغلاف الجوي لعلاج الصلع وداء الثعلبة في المستقبل.

7- 25 ٪ من عظام البالغين موجودة في أقدامهم:

جزء صغير من أجسامنا، ولكن ذو أهمية كبيرة، تحتوي أقدامنا على 26 عظمة لكل منها وأكثر من 100 عضلة وأوتار وأربطة حتى أصغر عظمة في قدمك هي المسؤولة عن تزويدك بالقوة والثبات والتوازن.

8- يمكن للأطفال أن يتنفسوا ويبتلعوا في نفس الوقت:

كبالغين، إذا ابتلعنا وتنفسنا في نفس الوقت، فمن المحتمل أننا سنختنق، لكن هذا لا يحدث للأطفال حتى سن 3 أشهر، وتقع حنجرة الرضيع في مكان مرتفع في التجويف الأنفي، ومع تقدمهم في السن، تنخفض إلى أسفل الحلق.

9- تتحول معدتنا أيضًا إلى اللون الأحمر عندما تحمر خدودنا:

عندما نستحم، يتم إطلاق الأدرينالين في أجسامنا، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، نظرًا لأن معدتنا لديها شبكة شعيرات دموية واسعة، فإن الاحمرار الناتج عن ارتفاع كمية الدم يمكن أن يكون مرئيًا ليس فقط على الخدين ولكن أيضًا في المعدة أيضًا.

10- الأطفال لديهم عظام أكثر من البالغين:

يولد الأطفال بـ300 عظمة، بينما البالغون 206 عظمات يكون لدى الرضع مزيد من الغضاريف و "المساحات اللينة" في جميع أنحاء أجسامهم، والتي ستتحول مع نمونا إلى عظام، كما تسمح هذه الفراغات للعظام بالاندماج معًا، ولهذا السبب نفقد 94 منها في مرحلة البلوغ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان