إعلان

حتى لو ميزانيتك محدودة.. 10 أشياء من الأفضل عدم توفيرها

11:00 م الجمعة 17 ديسمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

التوفير سمة شخصية جديرة بالثناء، لكن في بعض الأحيان ننسى أن هناك أشياء لا يصلح ادخارها، هذا يعني أنه يجب عليك التفكير فيما يمكن توفيره.

موقع brightside، استعرض الأشياء التي لا يجب توفيرها وتستحق إنفاق المزيد من الأموال عليها.

المصابيح الكهربائية

للوهلة الأولى، يبدو أن المصابيح المتوهجة التقليدية أرخص بكثير من مصابيح LED، ومع ذلك، فإنها تستهلك المزيد من الطاقة، مما يؤثر على فواتير الكهرباء، والأسوأ من ذلك أنها تحترق بسرعة وتتطلب استبدالها بشكل متكرر.

تدوم مصابيح LED لفترة أطول، وهو ما يبرر تمامًا تكلفتها المرتفعة.

أكياس القمامة

غالبًا ما تتفكك أكياس القمامة الرخيصة عندما تحاول تمزيقها من اللفافة، ناهيك عن حقيقة أنها لا تستطيع الاحتفاظ بكمية مناسبة أكثر أو أقل من القمامة، نتيجة لذلك، يجب التخلص من بعضها مرة واحدة، بينما يجب استخدام البعض الآخر في ثنائيات لتكون متينة بدرجة كافية، مما يلغي كل المدخرات، بالطبع، هذا يعني أنك بحاجة إلى إعطاء الأفضلية لخيارات أكثر مرونة ودائمة.

المقالي

الأواني والمقالي الرخيصة لها عمر قصير جدًا لأنها مصنوعة من مواد ذات جودة رديئة، لديها أيضًا طلاء غير لاصق مشكوك فيه، وهو عرضة للخدوش والصدأ، كل هذا يؤدي إلى حقيقة أنه سيتعين عليك إما الاستمرار في استخدام أواني الطهي المخدوشة أو إنفاق الأموال مرة أخرى على استبدالها، تعتبر المقالي مرتفعة السعر أكثر متانة وتدوم لفترة أطول وأسهل في التنظيف.

حقائب اليد

ستفقد الحقيبة الرخيصة المصنوعة من مواد منخفضة الجودة مظهرها بسرعة كبيرة، نتيجة لذلك، سيتعين عليك استبدالها، الأمر الذي يتطلب نفقات إضافية، لكسر هذه الحلقة المفرغة، يبدو من المنطقي أن يتم ادخار ما يكفي لشراء حقيبة عالية الجودة تخدمك لأكثر من موسم، واختيار شيئ مميز يمكنك تنسيقه مع كل ملابسك.

الصابون

الجلد هو أكبر عضو في الجسم، لذا فإن العناية به أمر مهم، في هذا الصدد، فإن استخدام الصابون الرخيص ليس أفضل فكرة، يمكن أن يضر بشرتك عن طريق تجفيفها أو التسبب في تهيجها، مما قد يؤدي إلى نفقات أكبر بكثير على منتجات العناية والإجراءات الطبية.

على العكس من ذلك، فإن الخيارات الأكثر تكلفة من الصابون التي تحتوي على مكونات مرطبة ومغذية ستدعم حاجز الزيت الطبيعي وتحافظ على بشرتك ناعمة كالحرير.

بطانية مريحة

هل تتذكر كيف كنت تتغطى ببطانية ثقيلة في الليل في مرحلة الطفولة، وكان جسمك كله يرتاح على الفور؟ يساعد هذا التأثير على استرخاء الجهاز العصبي وتقليل القلق وتحسين الحالة المزاجية، وهو بالتأكيد يستحق الدفع مقابله، من المحتمل أن تكون البطانية الموزونة مفيدة للجميع في عالم اليوم المليء بالضغوط، في الواقع، إن دفع المال الزائد مقابل ذلك مهم لصحتنا، وهو أمر لا يقدر بثمن، كما نعلم جميعًا.

رأس الدش

استثمار ضروري آخر في صحتك العقلية هو رأس دش عالي الجودة لأنه من الممتع الوقوف تحت تيار واسع وكثيف من المياه، نظرًا لأن معظم الناس يستحمون يوميًا، فشراء دش بسعر غالي مهم بشكل كبير للاسترخاء بعد يوم شاق في العمل.

سماعات الرأس

يمكن أن تضر سماعات الرأس الرخيصة بسمعك بسبب النطاق غير المتكافئ للنبرة والحجم، لذلك تحصل على ارتفاعات مفاجئة في الصوت، كما أن الجودة الرديئة تجعلك تشغل الموسيقى بصوت أعلى مما تفعل مع سماعات الرأس الأغلى ثمناً وعالية الجودة، ناهيك عن حقيقة أنه يجب استبدال سماعات الرأس الرخيصة في كثير من الأحيان بسبب جميع أنواع الأعطال.

ورق التواليت

ورق التواليت الرخيص لا يوفر لك المال على الإطلاق، كقاعدة عامة، يحتوي على ألياف أقل، ويمتص رطوبة أقل، ويحتوي على طبقة واحدة فقط، إجمالاً، يتعين عليك شراء ورق تواليت ذو جودة عالية بخيارات أكثر تكلفة.

الفيشة "السوكيت"

تشتهر العديد من الأجهزة المنزلية باستهلاك كميات كبيرة من الطاقة، حتى عند إيقاف تشغيلها، تعمل المقابس الذكية التي تعمل على شبكة Wi-Fi على حل هذه المشكلة وأكثر من ذلك، بمساعدتها، يمكنك التحكم في الأجهزة من خلال هاتفك، وتتبع استهلاكها للطاقة، والتحقق مما إذا كنت قد نسيت إيقاف تشغيل أي منها قبل المغادرة، وحتى إنشاء جدول زمني يجب تشغيل وإيقاف تشغيل بعض أجهزتك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان