إعلان

"كلنا في ظهرك وتحدي الخير".. مشاهد إنسانية ظهرت من أزمة كورونا

08:00 م السبت 21 مارس 2020

سيدة إيطالية تشارك في الغناء من البلكونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- لمياء يسري:

مع زيادة حدة الأزمة العالمية لكورونا، خرجت العديد من المشاهد والمبادرات الإنسانية، فمن تقديم المساعدة في مصر إلى نشر المزيكا بصوت عال من شرفات المنازل الإيطالية، حاول الناس التخفيف عن بعضهم.

أكثر من 140 دولة حول العالم تعاني منذ عدة أشهر، من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث أصاب 200 ألف شخص إلى الآن، من بينهم 256 حالة في مصر.

-أب في الحجر الصحي

رجل يتحدث مع ابنه

انتشرت صورة على موقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير حيث لاقت اعجاب الكثيرين.

يظهر في الصورة شخصين في أعمار مختلفة، يتحدثان إلى بعضهما عبر الهاتف، وأحدهما يجلس داخل غرفة زجاجية.

وأوضحت Sandy Hamilton التي نشرت الصورة، أن الشخص الذي ينظر تجاه الكاميرا هو ابن العجوز الذي يجلس داخل هذه الحجرة الزجاجية "الحجر الصحي". وأوضحت أن هذا الابن يأتي يوميًا للجلوس في هذا المكان والحديث مع والده المصاب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

-محاولة لتخفيف الألم

تفشى الفيروس الجديد بدرجة كبيرة في إيطاليا، وظهر المواطنين في الفيديوهات وهم يلعبون المزيكا ويغنون بصوت عال من الشرفة في محاولة بسيطة لكسر عزلة الحجر الذاتي المفروض على البلد بأكملها.

-كلنا في ضهرك

1

بدأت المجموعة المختصة بالسفر "travel secrets club" على موقع الفيسبوك حملة بعنوان "كلنا في ضهرك"، لمساندة المصريين العالقين في البلاد المتوقف عنها السفر بسبب فيروس كورونا.

وبادر عدد كبير من المصريين في الخارج، بعرض المساعدة وفتح منازلهم لأي شخص لم يستطع العودة إلى بلاده.

-تحدي الخير

حملة أخرى بدأها الفنانون في مصر، بهدف مساعدة الأسر المتضررة من فيروس كورونا، حيث تبرعت منى ذكي استعدادها لدعم 80 أسرة، بينما تبرع محمد رمضان ب2 مليون جنيه لوزارة الصحة للمساعدة في علاج الفيروس.

وأعلن لاعب الكرة المصري، محمود كهربا، دعمه ل 50 أسرة، أما شيكابلا أعلن دعمه لعدد 30 أسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان