إعلان

لاكتساب مهارة الإقناع.. إليك هذه النصائح

08:01 ص الخميس 23 أغسطس 2018

لاكتساب مهارة الإقناع.. إليك هذه النصائح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يحمل الكثيرون أفكارًا جيدة، وآراء مختلفة حول موضوع ما، ولكن تبقى المشكلة الرئيسية في كيفية إيصال المعلومة إلى المتلقين بالشكل الكامل، ومن ثم إقناعهم بوجهة نظرك، لذا هذه بعض المهارات الأساسية، والتي ستساعدك في تطوير مهارات الإقناع والوصول الجيد للآخرين، وفق ما نشر موقع "سبوتنيك".

- أساسيات التواصل الاجتماعي

تعلم أولًا بعض الأساسيات المتعلقة بالتواصل الاجتماعي، وخاصة فيما يتعلق بطرق الإقناع ووسائله، كمعرفة التوقيت المناسب للحديث إلى الآخرين، وما سيترتب عليه من تحقيق نتائج أسرع وأفضل، والوقت الأنسب لإقناع الآخرين؛ هو بعد توجيه الشكر مباشرة، فهم يشعرون بأنهم يدينون لك، مما سيسهل عليك الأمر.

- تحدث بسرعة

وجدت دراسات عديدة أن البشر يقتنعون أكثر عند سماع شخص يتحدث بسرعة واثقة بدلًا من الدقة، وهو أمر منطقي نوعًا ما، فكلما زادت سرعة حديثك؛ كلما قل الوقت المتاح للمستمع لتحليل كلامك والشك به، عليك كذلك جعل المستمتع يشعرك بأنك تعلم كل خبايا الحديث، بأن تذكر الحقائق واحدة تلو الأخرى بسرعة وثقة فائقتين.

- أتقن لغة الجسد

راقب أوضاع جسدك بنفس قدر مراقبتك لحديثك، أبقِ ذراعيك مستقيمتين وجسدك متجها نحو المستمع، وحافظ على التواصل البصري والابتسام، وتجنب التململ.

- أظهر إصرارك

ليس عليك الإلحاح على المستمع لمعرفة سبب رفضه، ولكن لا تدع الأمر يرجعك عن الطلب من الشخص التالي، فمعلوم أنك لن تتمكن من إقناع الجميع، خصوصا قبل انتهائك من تعلم كيفية الإقناع، ولكن الإصرار سيكون مفيدا لك على المدى الطويل، ويعتبر الشخص الأكثر إقناعا، هو الشخص المستعد للاستمرار في طلب ما يريده؛ حتى مع رفض طلبه باستمرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان