إعلان

نصائح خبراء لحماية منزلك من السرقة أثناء غيابك

05:30 م الأحد 03 يونيو 2018

نصائح خبراء لحماية منزلك من السرقة أثناء غيابك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

حين يغادر الناس منزلهم من أجل السفر، يخشون في الغالب أن تتعرض للسطو، إذ كثيرا ما يستغل اللصوص غياب السكان حتى ينفذوا جرائمهم، ولذلك ينصح خبراء باتباع إجراءات لتفادي السرقة.

كشف مجموعة من اللصوص السابقون عن عدة مؤشرات وثغرات يستغلها المجرمون ليختاروا بيوت الضحايا، حسب ما جاء في موقع"سكاي نيوز".

وينصح اللصان اللذان لم يكشفا اسمهما، بعدم مشاركة الكثير من المعلومات على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تكشف هذه المواقع مثلاسفر بعض العائلات، فيصبح غيابها عن البيت أمرا معروفا.

يوصي الدليل بتركيب كاميرا مراقبة، على اعتبار أن اللصوص يتفادون البيوت المحروسة بها، خشية أن تلتقطهم ويؤدي ذلك إلى القبض عليهم بشكل سهل.

وفي المنحى ذاته، يجدربصاحب المنزل أن يركب مصابيح يتقد نورها أمام البيت عند اقتراب أي شخص، وبفضل هذه التقنية، يمكن أن ينتبه الجيران مثلا إلى وجود شخص ما في بيت يفترض أنه غير عامر.

ولأن اللصوص يخشون الكلاب بالنظر إلى ما تجلبه من انتباه وضجة، يمكن تزويد البيت بجهاز استشعار يطلق صوت النباح، وثمة شركات تقدم الخدمة في أيامنا هذه.

يفضل أن يجلب صاحب المنزل حارسا في فترة غيابه عن البيت، كما يتوجب على المسافر أن يصطحب كافة وثائقه حتى وإن لم يكن في حاجة إليها، والداعي إلى هذا أن المعلومات قد تستغل بصورة سيئة.

أما المفاتيح فلا ينصح بإبقائها على مقربة من النوافذ الزجاجية، لأن اللصوص سيفكرون حتما في كسرها، في حال ظهرت لهم، ولذلك يتوجب وضعها في مكان آمن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان