إعلان

فتاة جامعية ولدت من دون مهبل فحصلت على واحد بهذه الطريقة المبتكرة

10:30 ص السبت 02 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

للمرة الأولى، سيدة ولدت بدون مهبل قررت أن تخضع لعملية جراحية رائدة في جامعة سيارا الاتحادية في البرازيل، لتركيب قناة مهبلية جديدة من جلد السمك، وتعتبر أول امرأة في العالم تجري هذا النوع من العمليات، وفقًا لما ذكره موقع "ميرور".

وقالت المريضة جوسيلين مارينهو التي تبلغ من العمر 23 سنة: " إنها تعاني من مرض خلقي نادر يُصيب نحو طفلة من أصل 5000، ونتيجته هي غياب بعض أو كل الأعضاء التناسلية لدى المرأة، وأن هذه العملية التي استُخدم فيها جلد سمكة البلطي غيرت مجرى حياتيها، وسمحت لها بممارسة الجنس لأول مرة".

وأوضحت أن العلاج كان غير تقليدي وتولاه طبيب التوليد والأمراض النسائية الدكتور ليوناردو بيزيرا، وكان أرخص ثمناً وذو مضاعفات أقل، بالمقارنة مع الوسيلة التقليدية المستخدَمة في حالة المصابات بما يُسمى مرض Mayer-Rokitansky-Küster-Hauser (MRKH).

ويفتح العلاج مساحة بين المهبل والشرج وإدخال قالب أنبوبي مغلف عند أطرافه بجلد سمكة البلطي التي تعيش في المياه العذبة، وعندما يحتك جلد سمكة البلطي بجسم المريضة، يتصرف مثل الخلايا الجذعية، ويتم امتصاصه وتحويله إلى نسيج من الخلايا يشكل جدران القناة، بما يشبه المهبل الحقيقي.

وأعربت "جوسيلين" عن شده سعادتها بالعملية التي جعلتها تشعر بأنها امرأة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وتستمتع الآن بعيش حياة جنسية سليمة.

يذكر أن "جوسيلين" هي طالبة جامعية شابة من منطقة لافراس دا مانجابيرا في البرازيل، قد شُخصت عند بلوغها سن المراهقة بأنها من دون عنق رحم ولا رحم ولا مبيض مما دفعها للانهيار لأنها كانت بالأمومة، وعانت من انقباضات الدورة الشهرية في معدتها مع أنها لم تعرف مطلقاً الدورة الشهرية.

وأصيبت باكتئاب شديد خشية ألا تتمكن من الزواج، وازدادت حالتها سوءاً بعدما سخر منها حبيبها المراهق وانفصل عنها بعد اكتشافه مرضها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان