إعلان

حالات تضطر فيها السيدات لخلع خاتم الزواج خارج المنزل.. ما هى؟

02:10 م الأربعاء 09 مايو 2018

حالات تضطر فيها السيدات خلع خاتم الزواج.. ما هى؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يشترط كثير من أصحاب العمل على المتقدمين للحصول على وظائف بعينها، أن يكونوا غير متزوجين أو مخطوبين، لذا يضطر كثير من الأشخاص إلى خلع خاتم الزواج أو الخطوبة، قبل الذهاب إلى مقابلات العمل.

وفيما يتعلق بالأمر نفسه، كشفت دراسة أن امرأة واحدة من كل ثلاث نساء تقريبًا يخلعن خاتم الزواج أو الخطوبة قبل إجراء مقابلة العمل بحسب موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وعلى الرغم أنه من غير القانوني لأرباب العمل سؤال المتقدمين للوظائف عن أوضاعهم العائلية أو خطط الحمل الخاصة بهم، لكن تخشى العديدات من النساء أن يؤدي التخلي عن هذا النوع من المعلومات إلى إعاقة فرصهن في الحصول على الوظيفة، وكنتيجة لذلك يخلع عدد كبير من النساء خاتم الزواج لتجنب حدوث ذلك.

وتشير الدراسة إلى أن المرأة أكثر عرضة من غيرها من المرشحين المحتملين للحمل وطلب إجازة أمومة، ورعاية، الأمر الذي يقلل من فرصها في الحصول على الوظيفة.

وذكر الموقع أن الدراسة كشفت عن أن 59٪ من أصحاب العمل يعتقدون أنه يجب على النساء الإفصاح عما إذا كن حوامل أم لا أثناء المقابلة.

واعترف 46% من أرباب العمل بأنهم يعتقدون أنه من المقبول أن يتم سؤال المرأة المتقدمة لوظيفة ما، إذا كانت ترغب في أن يكون لديها أطفال صغار أثناء مقابلة العمل.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان