إعلان

بهذه البساطة يمكنك التخلص من شعر الحيوانات الأليفة داخل منزلك؟

10:30 م الإثنين 07 مايو 2018

بهذه البساطة يمكنك التخلص من شعر الحيوانات الألي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

بقدر ما نحب كلابنا، نكره الشعر المنتشر في كل مكان داخل البيت، سواء على السجاد أو الأريكة، وحتى على ملابسنا. ولكن، هناك طرق سهلة وعملية للتخلص من شعر الحيوانات الأليفة.

- تنظيف الأرضيات

استخدم قطعة قماش (ميكروفيبر)، في حين إذا قمت بتنظيف الأرضيات الخشبية أو البلاط بـاستخدام (مقشة) أو حتى مكنسة كهربائية، فمن المحتمل أن الشعر سوف يتطاير حولها، وعلى عكس ما تريد.

- تنظيف السجاد

يجب فك الشعر قبل التنظيف وإلا فإنه سيحفر نفسه أعمق في السجادة. أفضل الطرق لفك الشعر رش القليل من منعم الأقمشة المخفف في الماء على السجادة ثم كنسها. طريقة فعالة أخرى هي رش صودا الخبز (مسحوق يُستخدم في العديد من الحلويّات والمُعجنات لرفع العجينة ومُساعدتها على الانتفاخ)، علي السجادة ثم تحريك المكنسة ذهابًا وإيابًا في خطوط مستقيمة. صودا الخبز هنا تعمل أيضًا للقضاء على الروائح. للشعر الذي لا يريد أن يخرج، يمكنك استخدام اسفنج المطبخ العادية أو ممسحة مبللة قليلا جدا و نظيفة إذا كان متوفرًا والمسح على الشعر.

- تنظيف المفروشات

المفروشات تجمع الكثير من شعر الحيوانات الأليفة. للحفاظ على معظم مفروشاتك، فمن الأفضل أن تضع غطاء سهل الغسل عليها، وهذا سيوفر الكثير ولكن ليس كل شيء. أفضل طريقة هنا هو استخدام القوة الجاذبية المغناطيسية لالتقاط الشعر المتطاير. استخدم قفازات المطاط الرطبة وافرك سطح المفروشات. هذه الحركة تساعدك على جمع هذا الشعر.

- تنظيف الأثاث الخشبي

سواء كان الأثاث الخشبي أو أي سطح أملس مثل الزجاج، فمن الأفضل استخدام قطعة قماش (ميكروفيبر) رطبة قليلًا. إذا كانت رطبة جدًا إنها لن تعمل بشكل جيد، فقط رش القليل من الماء على قطعة قماش ثم امسح.

- تنظيف السيارة

المكنسة الكهربائية أولًا لكل الشعر المتطاير، ثم استخدم قفازات المطاط أو ممسحة رطبة لفك الشعر كما هو موضح في قسم المفروشات. استخدم ملينات النسيج الممزوج بالماء ورش على المناطق التي تم تنظيفها وكرر باستخدام القفازات أو ممسحة.

فيديو قد يعجبك: