إعلان

هل يؤثر وجود مكتبك في الأدوار العليا على آداء عملك؟

11:36 م الأحد 06 مايو 2018

هل يؤثر وجود مكتبك في الأدور العليا على آداء عمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تؤثر طبيعة العمل وظروفه على قدرة الشخص على الإنتاج وتأدية عمله على أكمل وجه، واكتشف علماء أن مكان العمل في المبنى يؤثر على جرأة قرارته.

ذكر تقرير نشره "مرصد المستقبل" الإماراتي، أن الأشخاص الذين يعملون في الطوابق العلوية يتخذون قرارات أكثر جرأة من نظرائهم في الطوابق السفلية.

ويعزي التقرير أسباب هذا الاعتقاد إلى تأثيرات العقل الباطني الذي يشعر أصحابه بالقوة، وهو ما لوحظ بشكل أكبر عند المحامين والفيزيائيين وكذلك المدراء الماليين.

ويتخذ الأشخاص الذين يعملون في الطوابق العلوية من المباني قرارات أكثر جرأة من نظرائهم ممكن يعملون في الطوابق السفلية.

ويعتقد العلماء أن سبب هذه الحالة هو تأثيرات العقل الباطن على احساس الفرد بالقوة. ولوحظت هذه التأثيرات عند المحامين والفيزيائيين والمدراء الماليين.

واطلعت الدراسة على المعاملات المالية لنحو 3 آلاف من شركات صناديق التحويط حول العالم، وتدير هذه الكيانات المالية أكثر من 500 مليار دولار من رأس المال العالمي. وتشغل مكاتبها من الطابق الأول إلى السادس والتسعين في المباني المخصصة لها.

وحللت الدراسة تقلب الأمور المالية لكل صندوق نسبة لارتفاع مكتبه في المبنى، ولوحظ في النهاية ارتباط كبير بين الارتفاع والتقلبات المالية التي سُجلت.

وأجرى فريق البحث أيضاً تجارب على مهنيين استقلوا مصاعد زجاجية مرتفعة، وطلب منهم أن يضعوا رهانًا خلال صعودهم مصعدًا تابع لمبنى من 72 طابقًا أو أثناء نزولهم منه، فوجدوا أنهم أكثر قدرة على التفكير أكثر وربحًا في رهاناتهم، عن غيرهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان