إعلان

بالصور- تعرف على فيرا التي تجري 1500 مقابلة توظيف يوميًا

08:08 م السبت 28 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

ابتكرت شركة روسية جديدة تقنية لمساعدة الشركات على التواصل مع الباحثين عن عمل وإجراء مقابلات معهم.

وتعتمد الشركة على "روبوت" نسائي تسمى فيرا، قادرة على مقابلة ما يصل إلى 1500 مرشح للعمل في يوم واحد، والقيام بعمليات الفرز من خلال التعيينات المحتملة،حسب ما جاء في موقع"العربية".

وتستطيع فيرا القيام بذلك العمل الذي قد يستغرق شهوراً في الطريقة التقليدية وبكل يسر، حتى إنها تقوم بإرسال البريد الإلكتروني لإعلام المتقدمين بالنتائج، وتعمل لدوام كامل دون الحاجة للراحة.

ويذكر أن الروبوت فيرا، تقنية برمجية ذكية تستخدم التعلم الآلي، ما يسمح لها بتطوير مهاراتها في المحادثة بمزيد من الممارسة.

وليس الأمر في موضع التجريب، حيث إن فيرا الآن يتم توظيفها عبر مئات الشركات الروسية لتبسيط البحث المستمر عن الموظفين الجدد.

ويقول أليكسي كوستاريف، الذي شارك في تأسيس شركة "روبوت فيرا" مع العديد من الشركاء في عام 2017: "أردنا خلق شيء يعمل مثل أوبر، ولكن في مجال التوظيف، فبدلاً من استدعاء سيارة ستكون الشركة قادرة على استدعاء مجموعة من الأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة".

وأضاف أليكسي "في الوقت الحالي، لدينا 200 شركة تستخدم Robot Vera، بمعدل يصل إلى حوالي 50000 مقابلة تجرى في اليوم".

ولدى فيرا القدرة على التحدث باللغتين الروسية أو الإنجليزية وبسرعات مختلفة، وصوت مثل رجل أو امرأة، اعتماداً على تفضيل صاحب العمل، كما قال كوستاريف.

وأضاف كوستاريف "أن البرنامج هو الأكثر فعالية بالنسبة للشركات التي تعمل في مجال التوظيف الجماعي لوظائف الياقات الزرقاء، كذلك موظفي المبيعات وعمال البناء"..

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان