إعلان

نصائح لتشتري طعامًا صحيًا ورخيصًا في نفس الوقت

10:31 ص الخميس 22 فبراير 2018

نصائح لتشتري طعامًا صحيًا ورخيصًا في نفس الوقت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

تناول الطعام الصحي ليس أمرًا صعبًا كما يبدو، ولكن يتطلب معرفة كيف تتأقلم وتضع خطة لنفسك وتلتزم بها، وتتناول نظام غذائي صحي ورخيص في نفس الوقت، لذلك يقدم لكم موقع "أنا أصدق العلم"، نصائح لتشتري طعامًا صحيًا ورخيصًا.

1-قم بعمل قائمة للمشتريات:

على الرغم من أن ذلك يبدو بسيطًا جدًا إلّا أنه في الحقيقة مفيد، فالذهاب للمتجر بقائمة مشتريات محددة مسبقاً سيمنعك من شراء أشياء لم تكن تحتاجها في الأساس.

2-اشتري المنتجات في موسمها:

الفواكه والخضروات تكون أرخص في موسمها، كما أن طعمها وقيمتها الغذائية تكون أفضل، لذا يمكنك الحصول على الكثير منها بدون تخطي الميزانية المتاحة.

3-استبدل الوجبات الخفيفة بالفواكه والخضروات:

استهلاك الوجبات الخفيفة عادةً غير صحية كما أنّها تكلف على المدى الطويل أكثر مما يبدو لك، قم باستبدال الوجبات الخفيفة بالفواكه ذلك سيجعلك تستهلك طعامًا صحيًا بنفس التكلفة.

4-قم بعمل خارطة للوجبات:

عمل خارطة للوجبات سيساعدك على معرفة ما الذي سوف تحضره وبالتالي سيجعل قائمة المشتريات أكثر تنظيمًا وسيحميك من شراء أشياء لا تحتاجها.

5-عند التسوق، ابدأ بالممر الخارجي للمتجر:

ستجد دائمًا أن الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم موجودة بالممر الخارجي بينما تجد الأطعمة المصنعة بالممرات الداخلية، حاول أن تجد كل احتياجاتك في الممرات الخارجية تاركًا مساحة أقل للأطعمة المُصنعة في عربة التسوق خاصتك.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان