إعلان

كيف تخدعك المتاجر لشراء المزيد من المنتجات غير الضرورية؟

11:59 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

كيف يخدعك المتاجر لشراء المزيد من المنتجات غير الض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يقع كثير في فخ الشراء، فيذهبون لشراء منتج محدد، ليجدون أنفسهم عائدون إلى المنزل محملين بعدد كبير من السلع التي لم يخططوا لشرائها.

تلجأ العديد من المتاجر إلى بعض الحيل ووسائل التسويق، التي تحمل المتسوقين على شراء الكثير من البضائع، وذلك من خلال عدة أساليب ممنهجة ومحددة لدفع العملاء لمزيد من الشراء.

نشر موقع "كيورا" استطلاعًا سأل فيه عاملين سابقين في المتاجر، عن الأساليب التي يلجؤون إليها لتسويق البضائع، بحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجاءت إجابتهم بالشكل التالي:

كشف أرييل دريفوس، طالب إدارة الأعمال من ساوث كارولينا أن المتاجر تتجنب وضع الساعات في الممرات لتجنب تذكير العملاء بالوقت، في حين أشارت عالمة النفس البريطانية عائشة هينان إلى أن الإضاءة الأكثر إشراقاً حول ممر الفواكه والخضروات تجعلها "مشرقة وصحية".

وتوضع الضروريات مثل الحليب في الجزء الخلفي من المتجر، لدفع المتسوقين إلى التجول في كامل المتجر قبل الوصول إليها.

وتستخدم المتاجر الموسيقى واللون للتأثير على المزاج، حيث تهدىء الموسيقى البطيئة المتسوقين، في حين يُثير اللون الأصفر الشعور بالجوع.

واعترفت كيمبرلي سوزان، وهي موظفة في الإعلام الاجتماعي البريطاني، بأن صفقات "الجمعة السوداء" لم تكن كبيرة، موضحة أن السلع التي تصل إلى نهاية صلاحيتها أو لم تُبع بشكل جيد، هي وحدها التي تُطرح بأسعار مخفضة.

ومن المثير للاهتمام أن كيمبرلي كشفت أيضاً أن الصيدليات تستغرق وقتاً أطول للتعامل مع طلب الزبائن، لمنحهم الوقت للتجول في المتجر وشراء على منتجات إضافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان