إعلان

5 أسباب لانتشار حالات الطلاق في العالم العربي

10:15 ص السبت 06 يناير 2018

5 أسباب لانتشار حالات الطلاق في العالم العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

انتشر في الأونة الأخيرة ظاهرة الطلاق في العالم العربي، وخاصة في العشر سنين الأخيرة، ما يترتب عليه تفككية داخل المجتمع، ولمعالة الأمر علينا أن نعي اهم الأسباب وراء تكرار حالات الطلاق في العالم العربي.

حدد استشاري الطب النفسي الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، الدكتور طارق الحبيب، 5 أسباب لإنتشار ظاهرة الطلاق.

وذكر أن ارتفاع نسبة الطلاق خلال السنوات العشر السابقة تحديدًا، يعود إلى أسباب عدة، أهمها.

1- عدم وجود لغة مشتركة بين الزوجين والتي تتمثل في تنافر الطباع وعدم الالتقاء الفكري واختلاف الاهتمامات مع تسفيه اهتمامات الطرف الآخر.

2- عدم التكافؤ العاطفي مع عدم النضج الكافي أدى إلى تحول الزواج من مصدر لإشباع الحاجات إلى شكل من أشكال الضغوط التي يفتقد فيها الطرفان او أحدهما احتياجاته ومتطلباته.

3- الخيانة التي اعتبرها البعض حق من حقوقه الشخصية دون أدنى شعور بالمسؤولية، مما يجعل الطرف الخائن ينظر إلى الطرف الآخر على أنه مجرد شخص لسد الاحتياجات، وليس شريكا فعالا في الحياة.

4- اختلاف التوقعات التي يرسمها الطرفان عن الواقع للحياة الزوجية وعدم القدرة على تقبل التغيير وانخفاض مستوى التفاهم، فضلاً عن عدم الإلمام الكافي بوسائل التعبير العاطفي الحكيم، ما يدفع إلى اللجوء للطلاق كحل جذري للبحث عن الراحة في حياة أخرى.

5- الأشخاص الذين تنقصهم مهارة إدارة الضغوط وينقصهم فن الاحتواء، هم أكثر من غيرهم اندفاعًا نحو الطلاق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان