إعلان

كيف تكتشف مهاراتك التي بداخلك؟

06:25 ص الخميس 04 يناير 2018

كيف تكتشف مهاراتك التي بداخلك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

بعض الأشخاص قد يمتلكون بشكل طبيعي مهارات عديدة، لكن النجاح لا يرتبط بهذه المواهب فقط، بل النجاح يأتي من تطوير مهاراتك، وبالتالي فالموهبة هي مجرد نقطة البداية.

وإذا كنت تريد زيادة مهاراتك واكتشاف المهارات الأخرى التي بداخلك، عليك بتلك النصائح حسب ما ذكره موقع "lifehacker" للمنوعات.

1- بدل نظرتك عن قدراتك

وجهة النظر الخاطئة يمكن أن تمنعنا من الكثير من الأشياء، عندما تبدأ بالتفكير بأن الموهبة هي الشيء الأساسي، فبذلك تكون بنيت جدارًا على كل شيء حول نفسك، ستفكر بالطريقة الخاطئة.

والمشكلة هنا أن الاعتقاد بأن فقط الموهبة هي التي تجلب لك النجاح يحجب عنك الكثير من الأبواب، عليك بتغيير وجهة نظرك من الآن بأنك لديك قدرة فطرية على فعل أي شيء إن كنت تريد فعله حقًا.

2- ركز على مهاراتك وليس مواهبك

هذا هو الجزء الأكثر أهمية، إذا رأيت شخص بارع في العزف على آلة موسيقية فهو يمتلك مهارة العزف على هذه الآلة، وهي ليست موهبة.

فهو لا يمتلك موهبة جعلته بارعاً منذ نعومة أظفاره في العزف على الآلة، وإذا أصبحت بشكل لا إرادي تطلق على هذه القدرات مهارات فإنك بشكل لا إرادي أيضاً ستقتنع بأنك يمكنك تعلمها أيضاً.

3- التدريب المتنوع والتدريب بكثرة

إذا كنت تعلم ما هي "مهاراتك" فلماذا لا تبدأ بالممارسة فورًا، وهذا لا يعني بالطبع أن تعيد الأمر نفسه مراراً وتكراراً،فعازف الجيتار على سبيل المثال، قام بإعادة نفس الأغنية مراراً لا يجعل منه عازف جيتار جيد، بل يجعلك تحفظ الأغنية عن ظهر قلب وهذا ما لا نريده بالتأكيد، عليك التنويع إن جاز التعبير، اعزف ما تريد، تعرف إلى ايقاعات جديدة ونغمات جديدة في كل يوم و هذا ما سيجعلك عازف جيتار جيد.

4- لا تقلل من انجازاتك

أخيرًا وليس آخرًا، إحذر إن نجحت تقول إنه بسبب مواهبك الطبيعية، وأعتقد أنه شيء طبيعي بالنسبة لكثير من البشر، فعادةً ما ينسب النجاح وبكل بساطة إلى الموهبة والحظ، وكلاهما من النجاح بريء.

وإذا كنت تمتلك الموهبة أو المهارة كما اتفقنا أن نسميها، فبطبع ليس كل النجاح عائد لهذه المهارة، بل أيضاً لجهدك وتعبك وسهرك وتعلمك، كل هذا النجاح لم تكن لتحققه لو أنك لم تعمل على مهارتك.

ومع ذلك فإن الممارسة والانضباط هما الأساسيان في أي معادلة على ما أعتقد، عندما يأتي الأمر للنجاح فأنت أكبر عدو لنفسك، وفي نفس الوقت قد تكون أفضل حليف لها، لذا عليك تحديد موقعك في المعادلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان