إعلان

قصة "خيالية"..فيسبوك يزوج شاب وفتاة في 6 أيام

07:43 م السبت 13 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -نرمين الجلاد:

في واقعة غريبة نشر رجل يدعي شيديما اميدو، طلبا على صفحته عبر فيسبوك يسأل فيه أي امرأة "مهتمة" بأن تصبح زوجته بالتواصل معه، حسب ما جاء في موقع"BBC”.

وفي التفاصيل كتب اميدو: "أنا في سن الزواج، كما أني مستعد تماما له، ولا أنوي إضاعة الوقت، أرسلن طلباتكن. والأكثر أهلية ستتزوج في 6 يناير/ كانون الثاني 2018. آخر موعد لتقديم الطلبات هو منتصف ليل 31/12/2017".

وتلقى أميدو ردين، وكان أحدهما، صاحبته صوفي إيجيوما، التي استحوذت على اهتمامه. فقد ردت صوفي قائلة: "أنا مهتمة، فقط راسلني عبر خدمة الرسائل الخاصة".

وقالت صوفي إنها اعتقدت أن الأمر برمته مجرد دعابة وأرادت أن تشارك بها.

وكان أميدو وصوفي أصدقاء في فيسبوك، لكن لم يسبق لهما الحديث بشكل مباشر، وبعد يومين من حديثهما الأول، سافر أميدو إلى مدينة أبوجا في الشمال، حيث تعيش صوفي، قاطعا مسافة تقرب من خمسمئة كيلومترا.

وقالت صوفي إنها كانت تنتظره خارج متجر صغير، وكأنها تعيش في قصة خيالية، وقالت "كان حبا من النظرة الأولى، إنه أكثر الرجال الذين التقيتهم وسامة وقد أحببته على الفور"، وبعد ساعتين من محادثة "غريبة الأطوار"، طلب منها أن ترافقه للقاء عمه، الذي يقيم في المدينة ذاتها.

ويعد الحصول على دعم الأسرة لخيار شريك الحياة، جزءا أساسيا في ثقافة وتقاليد قبائل الإيجبو التي ينتمي إليها الثنائي. غير أن اختيار زوجة المستقبل عن طريق إعلان عبر فيسبوك، ومن ثم اتمام الزواج في غضون ستة أيام، أمر بعيد تماما عن تلك التقاليد.

وقد وافق أهل صوفيا على الزواج وأقيم حفل الزفاف بعد ستة أيام.

تزوج أميدو بصوفي في 6 يناير في حفل أقيم وفقا لتقاليد قبيلة إيجبو، ونشر العروسان صور حفل الزفاف على فيسبوك.

كما كتب أميدو تعليقا قال فيه "إن ما اعتقده الناس مزاحا تبين بشكل قاطع أنه ليس كذلك".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان