إعلان

قاتل يختبئ تحت وسادتك​

08:30 م السبت 13 يناير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نانسي فايز الرويني:

ذكر موقع “The Times of India” في نسخته الأمريكية، أن استخدامك للهاتف المحمول قبل خلودك للنوم، يقتلك بصمت مُخيف، إذ أن شاشة الموبايل تصدر ضوء أزرق يؤثر سلبًا على صحتك العقلية والبدنية.

وذكر الموقع أن هذا الضوء يحتوي على إشعاعات ضارة تؤثر على الدماغ، وتسبب آلام للعضلات، بالإضافة لإحداث خلل في أداء وظائف الجسم.

ووضح الموقع أن هذا الضوء يسبب اضطراب لساعة الجسم البيولوجية، ويعوق إنتاج الهرمون المحفز للنوم الذي يعرف باسم "الميلاتونين"، إذ ينبعث منه أطوال موجية مشابهة لضوء النهار، مما يؤدي إلى صعوبة في النوم.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام الهواتف المحمولة أو الاحتفاظ بها بالقرب منك أثناء النوم، إذ أنها تصدر إشعاعات مسرطنة خطرة على الأطفال، لأن قشور جماجمهم أرق من البالغين، وأكثر عرضة للإشعاع، لذا يمكنك استخدام سماعات الأذن أو مكبر الصوت أثناء التحدث في الهاتف. 

وأوضحت الدراسات البحثية أن الإشعاع الصادر من شاشة الموبايل يؤثر أيضًا على صحة الرجل الإنجابية، إذ يؤدي إلى ضعف الانتصاب، وقلة عدد الحيوانات المنوية.

وذكر الموقع أن قوة تردد الموجات الصادرة من الموبايل تتناقص بشدة كلما كان الهاتف بعيدًا، ويفضل غلقه أثناء النوم، حفاظًا على صحتك وصحة أولادك. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان