إعلان

هل ألم الفراق بالفعل يؤدي إلى "كسر القلب"؟..علماء يجيبون

03:53 م الإثنين 01 يناير 2018

لهذه الأسباب احذر "كسر قلب" النساء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

أثبت علماء في جامعة "أبردين" الأسكتلندية أن أصحاب القلب المكسور نتيجة الإصابة النفسية من المحتمل ألا يتعافوا أبدًا.

وأثبت العلماء  أن الحالة النفسية التي يعيشها الإنسان عند فراق الحبيب تسبب متلازمة القلب المكسور، أي اضطرابات طويلة المدى في عمل القلب بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

ولكن، إذا كان العلماء ينظرون سابقًا إلى عبارة القلب المكسور كاستعارة جميلة، فإنه في الفترة الأخيرة، تم إثبات أن هذه العبارة تعني ما يسمى "تاكوتسوبو" وهي كلمة يابانية تعني حرفيًا مصيدة كانت تستخدم لصيد الأخطبوط وتشير إلى حالة اعتلال عضلة القلب التي تظهر لدى النساء بعد سن اليأس عادةً، ولكن هذه الحالة تشخص عند المرضى بسبب الإجهاد العاطفي أو الجسدي الشديد.

وأوضحت الدراسة الأخيرة لعلماء جامعة أبردين أن ضحايا متلازمة "تاكوتسوبو" قد لا يعود قلبهم إلى عمله الطبيعي كالسابق، فقد ظهر أن 90% من المرضى الذين يعانون من هذه المتلازمة هم من النساء الذين يتراوح عمرهن ما بين 58-75 سنة، وهذا يعكس عمق تأثرهن بفقدان الحبيب، كما تثير هذه المتلازمة الألم في الصدر وتسبب ضيق التنفس وشذوذ في عمل البطين الأيسر وحتى احتشاء عضلة القلب.

لذلك ينصح الباحثون كل من يعاني من هذه المتلازمة أن يراجع أخصائي القلب في ذروة الألم الذي يعاني منه، لكي يتمكن الطبيب من تشخيص الحالة ووصف العلاج الصحيح.

 

فيديو قد يعجبك: