إعلان

"النهاردة إجازة والشوارع فاضية" هكذا تستمتع بوقتك ببرنامج ترفيهي

12:41 م الخميس 21 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

"النهاردة إجازة" جملة رددها العاملون في القطاع الحكومي وبعض الشركات الخاصة وذلك احتفالا برأس السنة الهجرية، ومن مميزات هذا اليوم أنه يتبعه يوم الجمعة وهو إجازة رسمية أسبوعية، فكيف تستغل ذلك لقضاء يومين مميزين؟

إذا كنت من محبي الخروج والاستجمام، يفضل خلال هذا اليوم، أن تستغل شوارع القاهرة الخالية من الازدحام، حيث يصبح التحرك أسهل من منطقة لأخرى مع أصدقاءك.

فمثلاً يمكنك الذهاب لشراء ملابس جديدة وتناول الغذاء بعدها في إحدى المطاعم.

كما يمكن ممارسة رياضة الجري أو المشي على كورنيش النيل حيث الهواء النقي دون ضوضاء السيارات الكثيرة.

وأيضاً يمكن الاستمتاع بالتسوق والعديد من المفاجآت في فعاليات "سوق الحدث" في كايرو فيستيفال سيتي مول، والذي يستمر حتى 23 سبتمبر.

كما يمكنك التسوق في "أهلا مدارس" لشراء ما ينقصك من مستلزمات دراسية لأطفالك .

وإذا كنت من محبي الحفلات، تبدأ فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقى الروحية" في دورته السابعة، والمقام في قلعة صلاح الدين الأيوبي ساحة الهناجر وبدار الأوبرا المصرية وشارع المعز، وتستمر حتى 27 سبتمبر حيث تشارك العديد من الفرق الغنائية والمشاركة من دول مختلفة.

يعتبر ذلك الوقت الأمثل للذهاب لقهوة الفيشاوي مع بعض الأصدقاء حيث يقل الازدحام في منطقة خان الخليلي، كما أن أسعارها مناسبة جداً لقضاء اليوم وشراء بعض المستلزمات التذكارية.

وإذا كنت من هواة السينما، يمكن حضور إحدى الأفلام الجديدة في دور العرض مع يعض الأصدقاء، خاصة مع وجود بعض الأفلام الأجنبية الجديدة.

كما يعتبر اليوم مناسب جداً للسفر حيث تعتبر هذه الإجازة "Long weekend". وإذا كنت من محبي قضاء العطلة في المنزل، يمكن للزيارات العائلية أن تساعدك في قضاء عطلة مميزة، كما يمكن دعوة بعض الأصدقاء المقربين أيضاً، حيث ستوفر الكثير من الأموال كما أنك ستستمع بوقتك.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان