إعلان

شباب يروون ذكريات أول شريحة موبايل ..الخط كان تقسيط وللمميزين فقط

02:07 م الأربعاء 20 سبتمبر 2017

مصريون يسترجعون ذكرياتهم مع أول خط محمول وأول مك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض

مع بداية تداول الشبكة الرابعة لخطوط المحمول والتي بدأ بيعها صباح أمس، يتذكر البعض اول شريحة موبايل تم شرائها وأول مكالمة أجراها منذ ما يقرب من 20 عام وكيف كان شراء شريحة الهاتف أمر مكلف للغاية.

هناك من  أجرى أول مكالمة مع والده أو والدته للتأكد من الرقم، أو للأطمنان، أو للاتصال مع الشخص الذي يحبه، وهذا ما قاله عدد من الأشخاص لـ"مصراوي"، وحاولوا استرجاع ذكرياتهم لسنوات.

عاد وليد إبراهيم،  بذاكرته لسنة 1998، قائلًا إن في هذا العام اشتريت أول خط محمول وكان سعرها 4800 جنيهًا، وأول مكالمة أجريتها منه كانت لوالدتي في البيت على التليفون الأرضي.

أما جهاد محمد، طالبة جامعية، إن أول خط اشترته كان عام 2006، وكان سعره 80 جنيهًا، ادخرت من مصروفها لتشتريه، أما أول مكالمة أجريتها فكانت مع أمي، وكنت سعيدة لدرجة أنني اتصلت بها أكثر من مرة .

أما أحمد جبريل، شاب جامعي، قال أن أول شخص أجرى معه مكالمة كان صديقه، وذلك من الخط الذي اشتراه عام 2008، وهو في 2 ثانوي.

"كان بتاع بابا وأخدته منه"، هكذا قال بولا وجيه، طالب، حول أول خط كان معه، وذلك عام 2005 وكان عمره 7 سنوات فقط، لافتًا أن والده اشتراه عام 1997 بـ1000 جنيه بالقسط.

ولم يستطع علي قورة، موظف، أن يتذكر من الشخص الذي أجرى معه أول مكالمة، قائلًا "لا أتذكر وغالبًا أحد أفراد عائلتي"، وذلك من الخط الذي اشتراه عام 2007 بـ 18 جنيهًا فقط. 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان