إعلان

طرق بسيطة لتنظيف مجوهراتك في المنزل

02:43 م السبت 16 سبتمبر 2017

طرق بسيطة لتنظيف مجوهراتك في المنزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- ندى غنيم

تختلف أراء الناس حول كيفية المحافظة على مجوهراتهم ، فمنهم من يكتفي بتخزين المجوهرات دون استعمال ، و آخرون يستخدمون المجوهرات من حين لأخر و عندما تحتاج للتنظيف يرسلهونها للمحل المختص، و لكن هناك بعض الأشخاص يفضلون الاعتناء بمجوهراتهم بأنفسهم، إليكم بعض الطرق التي تساعدك في تنظيف المجوهرات في المنزل بطرق سهلة حسب ما ذكره موقعWikiHow

تلميع المجوهرات الفضية:

-ضع المجوهرات الفضية في الماء الدافئ. قومي بشطفها بسرعة في مياه دافئة ليست ساخنة. إذا كنتي تنظيفين عدة قطع من المجوهرات، تأكدي من شطف كل قطعة بشكل فردي، افحصي كل قطعة من المجوهرات بعد الشطف للتأكد من عدم سقوط أي شيء أو تلفه أثناء الشطف.

- جففي المجوهرات بقطعة قماش ناعمة ثم افركيهم بقطعة قماش ناعمة على أسطح المجوهرات بحركة دائرية على المجوهرات لتصبح أكثر لمعانًا تألقًا، تأكد من تجفيفها جيدًا بعد الانتهاء.

- إذا كان الشطف والتلميع لم ينتج نتيجة مرضية فقومي باستخدام سائل التنظيف الفضة ، ضعي منظف الفضة مع فرشاة أسنان ناعمة وافركيهم بلطف. بعد الانتهاء قومي بتلميعها بقماش الشامواه " ويمكنك شراءه من محل مجوهرات أو عبر الإنترنت "

- تأكدي من إزالة المجوهرات الفضية قبل الدخول الي حمامات السباحة أو أحواض المياه الساخنة، التعرض للهواء والضوء يشوه الفضة، تجنبي ارتداءالخواتم الفضة عندما تستخدمي يديك. خصوصًا عند استخدام منتجات التنظيف والمنتجات التي تحتوي على الكبريت، مثل المايونيز.

- حافظي دائما على القطع في كيس من القماش عند عدم استخدامه.

تلميع الذهب والمجوهرات:

- قومي بنقع القطع في الماء الدافئ وصابون غسل الصحون، قومي بإنشاء خليط من الماء الدافئ وفقط بضع قطرات من صابون غسل الأطباق المعتدل، ضعي الذهب والمجوهرات في الماء اتركه يُنقع لمدة خمسة عشر دقيقة.

-بعد أن ينقع الذهب لمدة خمسة عشر دقيقة، قومي بإزالته من الماء، خذي فرشاة أسنان ناعمة وافركيه بلطف في حركات صغيرة دائرية حتي لا تخدش بشدة أو قد تضر الذهب.

- قومي بتخزينه في مربع المجوهرات الخاصة بك أو غيرها في موقع آمن مع الحرص على تجنب الأضرار في المستقبل.

-اغمري الذهب في خليط من الماء والأمونيا ، قومي بتجربة هذه الطريقة إذا كان الماء الدافئ والصابون لا تنظيف المجوهرات الذهبية الخاصة بك. استخدام الأمونيا هو طريقة تنظيف فعالة. امزجي المياه مع الأمونيا بنسبة 6 لـ 1 في وعاء لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة ثم اشطفيها جيدا بالماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان