إعلان

9 مواصفات لموبايل طفلك الذي يصطحبه معه في المدرسة

02:53 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

ابنك يصطحب "موبايل" للمدرسة لتطمئني عليه.. هذه الص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:

يدفع الخوف والقلق العديد من الآباء إلى توفير "موبايل" لأبنائهم، من أجل الاطمئنان عليهم، ويزيد هذا القلق في أيام الدراسة، حيث يقضي الطفل أغلب يومه خارج المنزل بين المدرسة والدروس.

وتحول الأمر إلى تنافس بين الآباء في توفير أكثر الهواتف عصرية لأبنائهم. فهل يُعد هذا التنافس صحيًا من أجل نفسية الأولاد؟ هل من المحبذ أن يتعامل الأطفال مع الهواتف الذكية؟ وما هو نوع "الموبايل" المناسب لأولادك؟

نشرت لجنة حقوق وسلامة الطفل كتيب يحتوي على أهم اللوائح الإرشادية التي يجب أن تتوافر في كل المنتجات التي يستخدمها الأطفال، ومنها نستشف أهم الخصائص الواجب توافرها في "موبايل" الأولاد، وهي:

1-  صغر الحجم حتى لا يكون عائق يتحمله ويشغل تفكيره

2-  صلابة ومتانة الخامة.

3-  رخيص السعر لان احتماليه فقده كبيرة.

4-  واضح الصوت ، لان طبيعة المدرسة تكون مليئة بالضجيج خاصة وقت "الفسحة" وحتى لا تقلق على طفلك يفضل ان يسمعه جيدا بصوت واضح

5-  يحتوي على خاصية التتبع وتحديد المواقع – الـGPS.

6-  لا يسمح بالاتصال بشبكة "الإنترنت" ووسائل التواصل الاجتماعي.

7-  يسمح ببرامج تتيح للآباء مراقبة نشاط  أبنائهم وطريقة استخدام الهاتف المحمول.

8-  الاشتراك في باقات ذات استخدامات محددة مثل عدد محدد من دقائق المكالمات والرسائل لأشخاص مُعينيين، وزيارة مواقع محددة من شبكة الإنترنت.

9-  لا يحتوي على العديد من الإمكانيات المتطورة التي لا يحتاجها الطفل في تلك المرحلة مثل الذاكرة الكبيرة وشبكة الـ4G والكاميرا ذات الدقة العالية وغيرها.

ومن المهم تأهيل الطفل نفسيًا قبل توفير "الموبايل" لخاص به، فيكون على دراية تامة بأن ملكية هذا الموبايل تتبع الأهل لا الطفل، والاتفاق على مواعيد محددة للاستخدام وضرورة رد الجميل عبر الدراسة الجادة والالتزام بما عليه من واجبات، حتى يتحمل المسئولية ولا ينعكس تأثيره عليه بالسلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان