إعلان

6 أمور تجعل الصداقة سبب في هدم العلاقة بين الشريكين

01:27 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

6 أمور تجعل الصداقة سبب في هدم العلاقة بين الشريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدير غيث:

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى عدم استكمال الارتباط بينه وبين الشريك، ولا يعلم أن تدخل الأصدقاء هو أحد الأسباب الرئيسية. 

أوضح دكتور حسام على صالح، استشاري التنمية البشرية وخبير العلاقات الأسرية لـ "مصراوي"، ان هناك بعض الأسباب تجعل الأصدقاء سبب في عدم استكمال العلاقة وهي:

1-التدخل في الخصوصيات

يقوم بعض الأصدقاء بالتدخل في أمور حياتك، ويحاولون باتخاذ بعض الآراء في الخلافات مع حبيبك دون سؤالهم، فتعتبر حياتك باب مفتوح لهم، لهذا لابد من الحفاظ على الكثير من تفاصيل حياتك.

2-الغيرة والحقد

يوجد الغيرة بين كثير من الأصدقاء، فهناك البعض عندما يرى سعادتك مع الطرف الآخر، يشعرون بالضجر والحقد، ويرغبون في عدم استكمال هذه العلاقة، فيبدأون في خلق المشاكل بين الطرفين.

3-كثر النقد

في بعض الأحيان يقوم بعض الأصدقاء بالنقد الكثير إلى تصرفات شريك حياتك، ومع هذا تبدأ تتغير نظرتك له، ويبدأ التفكير هل هذا الشخص مناسب أم لا، فلابد من التدقيق جيدًا إلى آراء اصدقائك.

4-المقارنة

يقوم بعض الأصدقاء بعمل مقارنة بين تصرفات حبيبك، وتصرفات أشخاص اخرين، مما يجعلك تغصبين منه، وتشعرين بعد الارتياح في استكمال هذه العلاقة.

5-التملك

هناك بعض الأصدقاء من كثرة حبهم لطرف من طرفي العلاقة، يشعروا بالتملك وان هذا الشخص ملك لهم، وعند دخول الطرف الثاني للارتباط، فيبدأ بالشعور بالضجر، ويحاولون التقرب أكثر من صديقهم، والخروج باستمرار، والتحدث طويلا في الهاتف، مما يجعل الطرف مشغولا عن الطرف الاخر، فيشعر الأخر بالملل، وعدم الرغبة في الاستكمال مع هذا الشخص.

6-كذب وسائل التواصل الاجتماعي

ليس كل ما يقال على مواقع التواصل الاجتماعي حقيقي، من بينها علاقات الارتباط بين الشريكين المليئة بالكثير من الرومانسية التي يكون بعضها لا يمت للواقع بصلة، مما تجعل الآخرون يظنون أنهم وحدهم من يمرون بمشاكل في علاقاتهم، تجعلهم يفكرون بالانفصال اعتقادًا أنه ليس الشخص المناسب وينسى أنه لا علاقة تخلو من المشاكل.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان