إعلان

هل تعمل "freelancer"؟..هكذا توفر بيئة عمل في المنزل

12:20 م الإثنين 21 أغسطس 2017

6 نصائح لزيادة تركيزك في عملك بالمنزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

هناك من يفضل  العمل من المنزل بطريقة "freelancer"، ، والذي يجعل الشخص في حاجة إلى توفير بيئة عمل جيدة تصلح لانتاج أفضل ما لديه.

ذكرت الدكتورة نبيهة جابر، استشاري التنمية البشرية، عدد من النصائح لخلق أجواء العمل في البيت بأقل تكلفة ممكنة وهي:

- كن صادقًا مع نفسك

قبل البدء في العمل من المنزل على الشخص التفكير جيدًا هل يستطيع القيام بهذا الأمر والالتزام بانجاز مهام عمله، وأيضاً ما مدى تعاوك أهله معه وتحفيزهم على العمل، حتى يهيئون له الجو الهادئ للعمل.

- حدد مكان للعمل

البعض يفضل عدم العمل في مكان محدد في المنزل ويتجولون في أرجاء المنزل بأوراقهم وجهاز اللاب توب مع أن هذا قد يشعرهم بالراحة أكثر إلا أن هذا الأمر يثير الفوضى والارتباك وعدم تركيزهم بشكل جيد في العمل، فالأفضل هو تخصيص مكان معين للعمل ويحفظ به أدواته وأوراقه الهامة، ويمكن للشخص تغير هذا المكان كل فترة إذا رغب.

- الاهتمام بجماليات مكان العمل

مهما كانت مساحة مكان العمل صغيرة فهذا لا يعني أن تهمل تجميل المكان، من إضافة التحف واللوحات والأدوات المبهجة التي تبعث بالراحة والهدوء بداخلك، لأن هذا سيؤثر على نفسيتك وسيجعلك تستمتع بالعمل.

- الالتزام بالجدول الزمني

يعاني البعض عند عملهم في المنزل من"تضييع" الوقت بشكل كبير وهو ما يؤثر على عملهم وعدم تسليم الإنتاج في الوقت المناسب، ولهذا فيجب أن يتم وضع جدول زمني مع تحديد أفضل الساعات للعمل.

- احصل على استراحة

الضغط في العمل لساعات طويلة متواصلة ليلًا ونهارًا شيء ضار بصحتك، ويفقد الشخص لتركيزه وانتباهه مع الوقت، لهذا يجب أن يأخذ قسط من الراحة كل ساعتين على سبيل المثال، وذلك بالخروج من المنزل والتمشية قليلًا أو مقابلة الأصدقاء ومشاهدة فيلم مفضل غيرها من الأمور.

- لا تعزل نفسك عن الناس

العمل في المنزل لا يعني أن تنعزل في المنزل وتنكب على العمل طوال الوقت وعدم الاهتمام بالعلاقات الاجتماعية، لأن الخروج من المنزل والتواصل الاجتماعي سيؤثر على نفسيتك إيجابيًا وسيجدد معارفك بالأمور وربما يفيدك في عملك أيضاً بإيجاد أفكار جديدة.

 

 

 

فيديو قد يعجبك: