إعلان

كيف تحول "البلكونة" من مكان مهجور لمنطقة استجمام؟

10:01 ص الأحد 20 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

الهدف الأساسي من وجود الشرفة أو "البلكونة" هو إضفاء شكل جمالي للمبنى إضافةً إلى وجود مصدر تهوية للمنزل، لكنها باتت مهجورة لدى كثير من الناس، وآخرون قاموا بتحويلها لمخزن للأغراض القديمة، فكيف يمكن اعادة الاستفادة منها؟.

فإذا كنت ممن يمتلكون مساحة لا بأس بها من البلكونة، وأردت تحويلها من مكان مهجور إلى منطقة مخصصة للاستجمام، عليك اتباع النصائح التالية والتي ذكرتها مهندسة الديكور نرمين إسماعيل ل"مصراوي"، حيث ذكرت أنه يوجد عدة طرق لاستخدام البلكونة بطريقة مثلى وهي كالآتي:

-إدماج البلكونة في مساحة المنزل بحيث يمكن استخدامها للتخزين باستخدام أرفف في زواياها، كما يمكن إنشاء مكان خاص للقراءة فيها أو إنشاء ما يسمى " Winter Area" بحيث تتحول لمكان يتخلله الشمس بطريقة جيدة، يصلح للقراءة. في هذه الحالة يجب استخدام نفس نوع أرضية المنزل في البلكونة.

-إغلاق البلكونة بالزجاج والستائر لتكون مساحة مستقلة بذاتها، مع وضع بعض الزرع والإضاءة غير المباشرة لاستخدامها ليلاً.

-يمكن استغلال مساحة البلكونة في تكوين "playing area" للأطفال، بحيث تكون مخصصة للعب، وذلك في حالة إغلاق جميع منافذها بشكل جيد.

-في حالة استخدام البلكونة كما هي، يمكن إضافة بعض اللمسات الجمالية التي من شأنها إضفاء طابع "outdoor" عليها، كوضع جلسة مريحة مع صندوق زرع كبير على السور، أو وضع طاولة خاصة بالإفطار مع استبدال أرضيتها بالحجر.

-يمكن استخدام البلكونة كمكان للتخزين وأيضاً للترفيه، وذلك بوضع "سندرة" يمكن الجلوس عليها وتناول وجبة الفطور، وفي نفس الوقت يمكن استغلالها كمكان للتخزين بشكل مثالي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان