إعلان

بالصور.. هاني سعد يقدم 10 نصائح لمهندسي الديكور في "هوم ديزاين"

11:08 ص الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

وجه المهندس هاني سعد، المدير التنفيذي لشركة "Hany Saad innovations"، نصائحه لمهندسي الديكور الباحثين عن دخول عالم صناعة الديكور والآثاث، وذاك خلال اليوم الثاني لمعرض "هوم ديزاين" المنعقد في فندق دوسيت بالتجمع الخامس، بمشاركة كبرى شركات الديكور في مصر.

أقام "سعد" ورشة عمل، قال فيها إنه من خلال تجربته في عالم الديكور والتي بدأت منذ 14 عامًا، هناك 10 نصائح يجب أن يعلمها كل من يرغب في الدخول في هذا المجال، وهي:.

- يجب عليك أن تكون على دراية بالوضع القانوني للمنشأة والتراخيص من الجهات الحكومية واشتراطات البروز المسموح بها من الحي، حتى تأخذها في حسبانك أثناء العمل.

- معرفة هل التصميم قابل للتنفيذ على أرض الواقع أم لا، وهذا من حيث توفر الخامات في السوق أم أنها غير تواجدة في السوق المصري وصعب الحصول عليها، ولهذا عليك معرفة الخامات المتواجدة في السوق جيدًا، وما هي الخامات المتوفرة بشكل كبير وما هي النادرة.

- قد يكون تصميمك رائع جدًا، لكن ربما تستعين بمقاول لا ينفذ بشكل جيد مما يكلفك وقت وأموال عليك وعلى العميل، لهذا يجب أختيار المقاول الجيد.

- يجب معرفة تكلفة التصميم بشكل دقيق، حتى لا يخرج عن ميزانية العميل، لأنه ربما لن يستطيع أن يغطي ميزانية التصميم إذا زادت عن المتوقع.

- يجب أن يكون لديك منطق في التصميم للوصول للحجة، حيث أنه يجب أن يكون التصميم منطقي من حيث التنفيذ على أرض الواقع.

- لا تكون معقد في تصميمك، لأن كلما كان التصميم مبسط كلما كانت النتائج أفضل.

- هناك أشياء سوف تكتسبها بالخبرة، والخبرة ستحصل عليها مع مرور الوقت في العمل والتدريب، فلا تقول أبدا إنك أصبحت مؤهل بشكل كامل في المجال، لأن هذا لن يجعلك تتعلم ولن يجعلك تكتسب المزيد من المعرفة والأشياء الجديدة.

- الذي يميز مصمم عن أي مصمم أخر هو كيفية تعاملة مع المشاكل، وخاصة المشاكل الطارئة، فمن المؤكد أنك سوف تواجه مشاكل في تنفيذ التصميم، وربما يكون الرسم على الورق غير مطابق بشكل تام مثل أرض الواقع، ولهذا يجب التعامل مع المشكلة بشكل صحيح، وهذا سوف يكسبك ثقة العميل ويعرف إنك مصمم محترف.

- إذا واجهتك مشكلة يجب أن تستعين بأحد ذو خبرة لمساعدتك في حلها، ولا تكابر في الخطأ حتى لا تكبر المشكلة وتهتز ثقة العميل فيك، بل تعلم وتدرب على كيفية حل المشكلات المختلفة.

- يجب أن تكون مُلم بكل التفاصيل، لكن في ذات الوقت يجب أن تتخصص في مجال تصميم معين في عالم الديكور، من حيث الإضاءة والخارجي وزراعة وغيره، لأن التخصص سيكسبك قوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان