إعلان

لماذا نغمض أعيننا أثناء التقبيل؟

10:29 ص الأحد 05 مارس 2017

لماذا نغمض أعيننا أثناء التقبيل؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

إغلاق العينين عند التقبيل يعتبر أحد ردود الفعل العفوية التي يقوم بها الإنسان، ولكن هل سألت نفسك من قبل لماذا نقوم بهذه الحركة لا إراديًا؟

قد يتوقع البعض أن إغماض العينين أثناء التقبيل ربما يكون بسبب عدم التعرض للإحراج، بالإضافة إلى أن رؤية الشريك أثناء التقبيل لا يبدو مشهدًا جيدًا، بسبب اقترابه الشديد من الطرف الآخر، بحسب ما ذكره موقع quora.

كما أشارت دراسة في مجال الرؤية الحسية قامت بها جامعة "رويال هاواي" في لندن، بأن المخ يجد صعوبة في إدراك حالتين من الاحساس في نفس الوقت، وهما الحالة الحسية الناتجة عن التقبيل، والرؤية البصرية للشخص الذي يقبلك، وفقًا لما ذكرته صحيفة الاندبندت البريطانية.

أوضحت أخصائية علم النفس "ساندرا ميرفي" أن العقل إذا ركز على المؤثرات الحسية مثل تلك التي تحدث أثناء التقبيل، سيكون عاجزًا على عمل أي حواس أخرى منها الحاسة البصرية.

واستنتج العلماء من هذه الدراسة التي تم نشرها في مجلة علم النفس التجريبي " Journal of Experimental Psychology " أن هذه الحركة اللإرادية هي أكبر دليل على حاجتنا لغمض أعيننا أثناء التركيز في أمر ما، وهذا يدل على مدى حاجة الشخص للتركيز أثناء التقبيل.

ماذا عن التقبيل بأعين مفتوحة؟

وفقًا لهذه الدراسة فإن التقبيل بأعين مفتوحة سيكون أقل إحساسًا، وفي حالات أخرى لايعبر عن الرومانسية، ويفسد اللحظة، وفقًا لما ذكره موقع quora.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان