إعلان

اعرف ازاي تجمع "لايكس" أكثر على "فيسبوك"

02:00 م الخميس 23 مارس 2017

لايكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
يشغل العديد منا "عدد" التعليقات والمشاركة والإعجاب التي يدونها البعض لدينا على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لكن نجد أحياناً أننا لا نحظى على العديد من "اللايكس"، فما السبب؟

ذكر موقع "postplanner " أن فيسبوك يعمل وفقًا لقواعد تحدد احتمالات انتشار المنشورات، وزيادة نسبة مشاهدتها لدى الأصدقاء، فضلًا عن وجود عوامل أخرى تزيد من جاذبية المنشور، نلخص تلك القواعد وأسباب الجذب فيما يلي، بحسب الأبحاث التي أجرتها شركة "Kissmetrics" المختصة في هذا المجال.

- الصورة
تعد الصورة أحد عوامل الجذب لمنشورات الفيسبوك، فأثناء تصفح المستخدم الصفحات، قد لا يلفت النص نظر القارئ بقدر ما تفعل الصورة، والتي تعتبر الباب الذي يدخل منه إلى المحتوى النصي. ووفقًا للإحصاءات التي ذكرها الموقع ، فإن إرفاق الصور بالمنشور يزيد فرص حصوله على إعجابات بنسبة 53%، وزيادة التعليقات بنسبة 104%".

- حجم المنشور
تحصد المنشورات النصية ذات العدد القليل من الكلمات إعجاب وتعليقات أكثر من تلك الطويلة، ووفقًا للدراسات التي نشرها الموقع، فإن المنشورات التي تحتوي على أقل من 80 حرفًا تحصل على نسبة تفاعل أكبر بـ 66 % من غيرها، فكتابة المنشورات التي تصل إلى 1000 حرفًا تصيب الأصدقاء بالملل فلا يكملون قراءتها وبالتالي لا يتفاعلون معها.

-الأسئلة
تدفع الأسئلة العديد من المستخدمين للمشاركة في التعليقات بالإدلاء برأيهم، ومع تعليق كل صديق على المنشور تزيد فرص ظهوره لدى أصدقاء آخرين وهكذا تزيد التعليقات والإعجابات، وتشير الإحصاءات إلى أن فرص الأسئلة لحصد التعليقات تزيد بنسبة 100% عن غيرها من المنشورات.

- توقيت النشر
يمكن القول أن هناك ساعة ذروة تشهد تواجد أكبر عدد من المستخدمين على الموقع مما يزيد فرص حصول المنشور على تفاعل أكبر نسبيًا، وذكر الباحثون أن هذا التوقيت هو منتصف اليوم.

- يوم النشر
تنطبق القاعدة ذاتها على أكثر أيام الأسبوع التي تشهد تواجد المستخدمين بكثافة على الموقع، وتوصلت الإحصاءات إلى أن يوم "الأربعاء" من كل أسبوع له نصيب الأسد من عدد زيارات المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، وهي فرصة لمن لا يقومون بتحديث صفحاتهم الشخصية بصفة يومية أن يختاروا هذا اليوم.

- عدد مرات النشر
يفضل ألا يزيد عدد المنشورات على صفحتك الشخصية عن مرة أو مرتين يومياً، وتشير الأبحاث إلى أن وضع منشورين أو أقل يوميًا يزيد فرص التفاعل معها بنسبة 40% عن نشر ثلاثة أو أكثر، كما أن نشر من 1-4 منشورات أسبوعيًا يزيد فرص التفاعل بنسبة 71%، لكن هذا المعدل لا يصلح مع صفحات الشركات أو المشاريع بمختلف أنواعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان