إعلان

بعد حادث سرقتها.. لماذا يعشق الأطفال الشيكولاتة؟

05:54 م الأحد 12 مارس 2017

لماذا يعشق الأطفال الشيكولاتة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء محمود:

دخل الأب احدى محلات السوبر ماركت الكبرى وسرق قطعة شيكولاتة لابنه لأنها اصبحت باهظة الثمن بالنسبة له، تحول الامر الى قسم الشرطة ومن ثم الى النيابة، قصة قد يراها البعض هزلية ولكنها على ارض الواقع حدثت فى مصر، وبعيدا عن ما نتجت عنه التحقيقات فان رغبة الاطفال فى تناول الشيكولاتة امر حتمي يمر به الاهل بشكل يومي، بالرغم من اختلاف ظروفهم الاجتماعية، ليس فقط لأنها من السكريات المسببة للبهجة لطعمها المميز ولكن هناك اسباب اخرى تجيب على سؤال لماذا يعشق الأطفال الشيكولاتة؟

كانت هناك العديد من الدراسات قام بها باحثون من جامعة ميتشجان بالولايات المتحدة الامريكية، نشرت في شهر سبتمبر الماضي في النسخة الإلكترونية من دورية علم الأحياء journal Current Biology. تشير إلى أن الشيكولاته تحتوي على مواد تقارب فعل الأفيون على المخ والمقصود أنها تحتوى على مواد كيميائية تؤثر على مراكز معينة في المخ وتزيد من الإقبال على مذاق الشوكولاته وذلك بخلاف طعمها الحلو المميز الذي يجذب الأطفال بشكل كبير.

ولكن لابد وان يكون الإباء حذرين في الكميه التي يتناولها أطفالهم بحيث لا تكون مبالغ فيها حتي لا تسبب لهم السمنه وتسوس الاسنان .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان