إعلان

9 جمل احذري قولها لحماتك..منهم "خلي بنتك تساعدك"

02:42 م الجمعة 10 مارس 2017

9 جمل احذري قولهم لحماتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

علاقة الزوجة ووالدة زوجها المعروفة بـ"حماتها" من أكثر العلاقات التي تشهد صراعات ومناقشات قد تصل إلى حد القطيعة أو السبب في الطلاق، وهو ما ظهر أيضا من خلال تناول العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية لطبيعة تلك العلاقة الشائكة، وتظل الزوجة عليها العبء الأكبر في البحث عن كيفية تفادي الصدام مع حماتها ومن ثم مع زوجها، لذا هناك 9 عبارات التي قد تقولها الزوجة وتثير غضب حماتها، ابرزها وفقا لما ذكره موقع "theasianparent".

-"مشغولين ومش هينفع نقابل حد:" غالبًا ما ترغب حماتك في تكرار الزيارات لكما، وهو ما يكون شيئًا ثقيلًا عليكي لانشغالك في العمل أو في الأمور المنزلية، وإن كانت زيارة حماتك في وقت غير مناسب، يجب الاعتذار بطريقة لطيفة ودون إذاء للمشاعر.

- "أكلك وحش ": ربما لا تعجبك طريقة طهي حماتك أو لديك عذر من الأكل عندما تعرض عليك، لكن في هذه الحالة يجب أن تعتذري وتقولي لها عن السبب بشكل لا يجرح مشاعيرها ولا يثير غضبها.

- "خلي بنتك تساعدني في شغل البيت": في حالة وجود أخت الزوج تستمر الحماة فى طلب الاشياء من زوجة ابنها رغم وجود ابنتها وهنا أحيانًا يخطئ الرجل في تحميل حماته مسؤولية تصرفات زوجته، لابد أن تتماسك الزوجة ولا تلقي بكلمات مثل "بنتك عندك اطلبي منها"

- "ذوقك مش مناسب لذوقي": قد تتدخل الحماة كثيرًا في الشئون الخاصة للزوجين، وفي هذه الحالة يجب أن تشكريها على آرائها ونصائحها لكما.

- "أنا بدفع تمن دلعك لابنك": من الأخطاء التي يقع فيها أغلب الزوجات هو توجيه اللوم للحماه على أخطاء ارتكبها الزوج بحجة انه اعتاد عليها من قبل، وهذا شئ خاطئ، لأن زوجك شخص راشد ومسئول عن تصرافته ولا دخل لوادته أو شئ أخر فيها.

- "الوقت اللي أقضيه مع عيلتي أهم من أي حد": قد تخطئين في التعبير عن سعادتك بعائلتك أو بأسرتك الصغيرة زوجك وأطفالك أن الأوقات التي تقضيها معهم هي الأفضل، وهذا شئ مؤكد لكن عندما تقولين هذا لحماتك قد تشعر بالغضب للتفريق بين عائلتك وعائلة زوجك، والتي من المفترض أنه قد أصبحت عائلتك أيضا.

- "اسألي ابنك": حاولي قدر الإمكان أن تتحدثي مع حماتك وأن تكوني صديقة لها تخبريها عن ما في قلبك وتتحدثي بأريحية وصراحة، فهذا سيقوي علاقتك بها.

- "مش هجيب الولاد هنا تاني": هذا التهديد يشعل الأمور أكثر ولن يفيد في شئ، كما أن أولادك لا يجب أن يكونوا أداة لتصفية الحسابات مع حماتك، وأن تحرميهم من جدتهم، وأيضا من حق جدتهم أن تراهم مهما كانت المشاكل كبيرة وكثيرة بينكما.

- "متبوظليش ولادي بدلعك": قد يكون الجد أو الجدة أول من يساعد الأطفال على خرق قوانين المنزل، فحاولي أن تتفهمي هذا وتعبري لها عن اعتراضك بطريقة لطيفة وغير مباشرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان