إعلان

تعرف على قصة الروبوت الذي ضحى بنفسه من أجل البشرية

02:26 م الإثنين 20 فبراير 2017

تعرف على قصة الروبوت الذي ضحى بنفسه من أجل البشرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

التضحية قيمة عالية يتسم بها البعض من البشر والحيوانات أيضا، لكن لم يعد المفهوم مقتصر عليهم بل أن الروبوتات أيضاً تضحي من أجل البشرية.

وعلى الرغم من أننا كثيرًا ما سمعنا في بعض أفلام الخيال العلمي عن المؤامرات التي يحكيها الانسان الآلي المستقبلي ضد البشرية بعد التطور التقني الكبير الذي يشهده الذكاء الصناعي.

إلا أن مفهوم تضحية "الروبوت" بنفسه من أجل البشرية، وفقًا لما ذكره موقع "The Nippon Times" ليس محض خيال حتى وإن كان مبرمجًا على تأدية وظيفة معينة صُمم خصيصًا لها في أماكن لن يجرؤ أي إنسان على وجه الأرض على الاقتراب منها، فمجرد استخدام الروبوت لاختراق اماكن يصعب على البشر التواجد فيها يعد تضحية كبرى لخدمة الاستكشافات البشرية.

وحدث هذا بعد فشل الروبوت الثاني "العقرب" في تأدية مهمته الاستكشافية في الوحدة 2 من مفاعل فوكوشيما المنكوب، الذي ضربه الزلزال في مارس 2011، حيث يشتبه بأن الوقود المنصهر قد سقط عندها، وكان قد بقي على الوصول إلى هدفه ثلاثة أمتار، لكن المقدار الكبير من الإشعاع قد حال دون تحقيق الهدف حيث تعطل حزام الزحف الأيسر (وهو أشبه بجنزير الدبابة).

وكان هذا صراعًا مع الإشعاعات ومع الزمن أيضاً حيث تكفلت شركة طوكيو للكهرباء بمهمة تنظيف المفاعل خلال جدول زمني محدد على الرغم من فشل المهمة الاستكشافية الثانية. وسترسل الشركة روبوتًا مائيًا خلال الأسابيع المقبلة إلى الوحدة 1 من المفاعل ليستمر بذلك مسلسل الصراع من أجل خدمة البشرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان