إعلان

10 نصائح للتعامل مع ضعف الرغبة الجنسية لدى الزوجة

02:40 م الأحد 03 ديسمبر 2017

كيف تتعامل مع قلة الرغبة الجنسية لدى المرأة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

تعاني سيدات أحياناً من القدرة على  الاستجابة خلال العلاقة الحميمة، حتى مع وجود المحفزات، وذلك لعوامل هرمونية تقلل من الرغبة الجنسية لديهن. 

وتؤثر وسائل منع الحمل على هرمون التستوستيرون في الجسم مما يؤثر على الرغبة لدى كثير من السيدات. بحسب موقع "womenshealthmag" المعني بأمور المرأة.

وذكر موقع "healthline" المعني بالأمور الطبية، أنه يوجد مجموعة من الأشياء التي يمكن أن تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية لدى السيدات.

1-تناول الفاكهة

تدعم بعض الأطعمة، مثل التين والموز والأفوكادو، الرغبة الجنسية لدى الزوجين، خاصةً النساء، والمعروفة أيضاً باسم "منشط جنسي طبيعي".

وتساعد هذه الأطعمة أيضاً في توفير الفيتامينات والمعادن الهامة، التي تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتعزيز العلاقة الحميمة.

2-تناول الشيكولاتة

على مر التاريخ، كانت الشيكولاته رمزاً لتعزيز الرغبة، ليس فقط بسبب طعمها اللذيذ، ولكن بسبب فاعليتها في تحسين الرغبة الجنسية.

ووفقا للموقع، فإن الشيكولاتة تعزز إفراز "الفينيليثيلامين والسيروتونين" في الجسم، وهما الهرمونان المسؤولان عن الشهوة الجنسية وتحسين الحالة المزاجية.

3-تناول الأعشاب والثوم

رائحة الريحان تحفز الحواس، كما يحتوي الثوم على مستويات عالية من "الأليسين"، الذي يزيد من تدفق الدم.

4-التأمل وممارسة الرياضة

عادةً ما يكنَ النساء عرضة بشكل خاص لآثار الإجهاد، الأمر الذي يؤثر على العلاقة الحميمة.

وعلى النقيض، يلجأ الرجال أحياناً إلى ممارسة العلاقة الحميمة لتخفيف التوتر، وأحياناً تؤدي تلك الاختلافات إلى حدوث خلاف بين الطرفين.

ويمكن بممارسة الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي تخفيف التوتر والاستمتاع بالعلاقة الحميمة، إذ يعزز ذلك احترام الذات والدافع الجنسي لدى الزوجين.

5-لا تغفل المداعبة

تحتاج العلاقة الحميمة إلى الاستعداد والابتعاد عن القلق والتوتر، وتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء عن طريق المداعبة، التي تساعد عديد من السيدات في الشعور بالإثارة.

6-اختبار الشريكة قبل العلاقة 

تقدير مزاج الشريكة قبل ممارسة العلاقة، فبالنسبة للنساء، الاستشعار العاطفي مهم جداً للوصول لنتائج مرضية.

 

فيديو قد يعجبك: