إعلان

دراسة تكشف أن كبار السن أكثر سعادة من الشباب‎.. والسبب

08:06 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

دراسة تكشف أن كبار السن أكثر سعادة من الشباب‎.. و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

عادة نفكر أن أسعد فترات العمر هي فترة الشباب التي نكون قادرين فيها بالقيام بكل الأمور الممتعة بالتنزه والسفر، وغيرها من الأمور، إلا أن العلم له رأي أخر بحسب ما كشفته دراسة أجراها فريق من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

أثبتت الدراسة التي نشرها موقع "science alert" للعلوم والصحة، أن سعادة الإنسان تزداد وتحسن من صحته العقلية وكلما تقدم في العمر.

وتتوافق هذه الدراسة مع دراسات سابقة أشارت إلى أن استمتاعنا بالحياة يزيد بتقدم العمر لأنه من الطبيعي أن تقدمك في العمر يأتي بمزيد من الأمراض والضعف– بينما تشير النتائج الحديثة أن ظاهرة زيادة الشعور بالسعادة تحدث بشكل مستمر بداية من سن البلوغ ومع تقدم أعمارنا.

أجريت الدراسة على نحو 1500 شخص تم اختيارهم بشكل عشوائي، وتراوحت أعمارهم بين 20 و100 عام، وشمل الفحص دراسة للصحة الجسدية والعقلية لهم، واهتم الفريق البحثي بقياس أمورًا بعينها منها الشعور بالرضا وارتباطه بانخفاض مستويات التوتر، وكذلك قياس درجات القلق والاكتئاب وكانت النتائج مذهلة، إذ كان الأشخاص الأكبر سنًا بيد أنهم أكثر سعادة من الشباب.

ويقول "ديليب جيست" المتخصص في الطب النفسي، إن الشعور بالتحسن النفسي يسير بشكل قوي وذلك بعد أن سجل المشاركون شعورهم بحالة نفسية أفضل بمرور السنين.

وسجل الشباب ارتفاع مستويات الضغط وأعراض الاكتئاب والقلق وبصفة خاصة لمن هم في العشرينات والثلاثينات من عمرهم إذ أكد هؤلاء أنهم يمرون بأصعب فترات حياتهم.

لكن السؤال الذي يطرحه الباحثون هو "كيف يمكن أن يسجل كبار السن تراجعًا في الوظائف الجسدية ومع ذلك يبدو عليهم الاستمتاع بالحياة بدرجة أكبر بكثير من الشباب؟".

ويعتقد الباحثون أن الإجابة تكمن في طريقة تطور تعامل الإنسان مع ظروف الحياة وارتباط ذلك التطور بالتقدم في العمر فهو الذي يساعدنا في الوصول إلى شعور أعظم بالرضا حتى عن الأشياء البسيطة التي استطعنا أن نحققها في حياتنا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان