إعلان

علميًا.. لماذا نحب استخدام الرموز التعبيرية "الإيموشن" في محادثاتنا؟

02:01 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

علميًا.. لماذا نحب استخدام "الإيموشنز" في محادثات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

استخدام الرموز التعبيرية "الإيموشن" في المحادثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح أمرًا لا غنى عنه، فمن خلالها نستطيع أن نرسل للشخص مشاعر ربما نعجز عن التعبير عنها بالكلمات، وأكد الخبراء وجود علاقة بين الرموز التعبيرية والحالة النفسية ووجود سبب علمي يجعلنا نحب استخدام تلك الصور بحسب موقع "reader's digest " المعني بالمنوعات واللايف ستايل.

من بين أكثر من 2600 رمز تعبيري مختلف، غالبًا ما نجد الرمز الملائم لسياق المحادثة على اختلافها، حتى إن كانت محادثة رسمية وفي نطاق العمل.

وتُشير الأبحاث الجديدة أن الرموز التعبيرية، هي الطريقة التي تُعطينا القدرة على التواصل بصريًا بالعواطف الخفية الستة الأكثر شعبية، وهي: السعادة، والحزن، والغضب،و المفاجأة، والخوف،و الاشمئزاز.

ونُشرت وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، دراسة جديدة، أجرتها جامعة يو سي بيركلي الأمريكية، جمع فيها الباحثون ردود فعل أكثر من 800 رجل وامرأة، بعد أن عرضوا عليهم أكثر من 2000 صورة ومقطع فيديو مختلف تهدف إلى إثارة مجموعة متنوعة من المشاعر، شملت الولادات، الوفيات، حفلات الزفاف، ثعابين وعناكب، وأكثر من ذلك بكثير.

ورصد الباحثون خلال الدراسة بدقة ردود أفعال المتطوعين وتفاعلاتهم مع المقاطع، ثم استعملوا نماذج إحصائية لرسم البيانات من هذه الدورات العاطفية.

قال ألان كوين، وهو الباحث الرئيسي بالدراسة، وطالب دكتوراه في علم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، إن التجارب العاطفية كانت أكثر ثراءًا ودقة في التعبير عنها عندما اقترنت بالرموز التعبيرية، وعكست ردود أفعال المتطوعين مجموعة غنية ودقيقة من الحالات العاطفية بدًا من الحنين إلى الشعور بالاشمئزاز.

وتعتبر هذه الدراسة السابقة إضافةً إلى دراسات عديدة أخرى تُفسر لماذا حظيت الرموز التعبيرية بشعبية كبيرة بين عشيةٍ وضحاها.

وتوصَّل العلماء إلى 27 شعور عاطفي اقترن بأكثر الرموز التعبيرية استعمالًا، من هذه المشاعر: الإعجاب، الحب، التقدير، التسلية، القلق، الهلع، الحرج، الملل، الهدوء، الارتباك، الحنين، الاشمئزاز، الفرح، وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان