إعلان

5 أطعمة اعتدنا على تناولها معاً.. يمكن أن تدمر صحتك

03:23 م السبت 07 أكتوبر 2017

اكلات-لا-يمكن-تناولها-سوياً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

الجمع بين بعض أصناف الطعام يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، رغم أن تناولها معًا شائعًا للغاية. وذكر موقع " برايت سايد" الأطعمة التي يجب تجنب تناولها معًاً:

1- القهوة وساندوتش الجبنة

الكربوهيدرات البسيطة في الخُبز تمنع هضم الكالسيوم في الجبنة، علاوةً على أن تناول القهوة مع هذه الوجبة يُفاقم الوضع لأنه يساعد على فقدان القيمة الغذائية للطعام.

2- طماطم والخيار

أوضحت بعض الأبحاث الغذائية أن الجمع بين الخيار والطماطم يُمكن أن يُربك المسار البيو كيميائي في الجسم، لأن بعض أنواع الفيتامينات لن يتم هضمها بالشكل الصحيح. 

3- البطاطس واللحوم

النشا الموجود في البطاطس يتطلب سوائل هضم قلوية، في حين أن البروتينات في اللحوم تتطلب سوائل حمضية، مما يحدث اضطراب في الهضم وقد ينجم عن ذلك الإصابة بحرقة المعدة وزيادة نسبة الغازات بها.

ومن الأفضل تناول الخضروات غير النشوية مع اللحوم مثل القرنبيط، والفاصولياء الخضراء، والكوسة.

4- المكرونة واللحم المفروم

الغدد اللعابية تُفرز مادتي "البتيالين والأميليز" لتحويل الكربوهيدرات الموجودة في المكرونة إلى سكريات بسيطة، وعندما تختلط السكريات مع البروتينات من اللحوم، فإنها تخلق خليط كيميائي خطير، يؤدي تراكمه إلى أمراضٍ مثل السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- الحليب والموز

يعتقد خبراء التغذية أن تناول الحليب والموز معًا قد ينجم عنه مشاكل صحية عديدة، أهمها تباطؤ عملية الهضم، وزيادة نسبة الغازات والمغص.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان