إعلان

صورك على الإنستجرام تكشف ما تحاول إخفاءه.. دراسة أمريكية توضح

12:15 م السبت 07 أكتوبر 2017

صورك على الإنستجرام تكشف ما تحاول إخفاءه.. دراسة أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانسي فايز الرويني: 

سواء كنت ترغب أم لا، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياة جيلنا، فأنت لا تعلم أن صورك على "الإنستجرام" قد تكشف كثير من الأسرار عنك أكثر من ما تظهره أنت في الصور، هذا ما تقولة الأبحاث الحديثة.

وبحسب صحيفة “The Independent”، فوفقًا للتحليل العلمي والنفسي من علماء "هارفارد"، إن الصور الخاصة بك على حسابك على الإنستجرام، تكشف عن أسرار شخصيتك، وحالتك المزاجية، على سبيل المثال إذا  كنت محبوبًا، مكتئبًا، سعيدًا. 

إذًا، ماذا توضح مشاركة صورك الشخصية على السوشيال ميديا عن شخصيتك؟

إذا كنت من الأشخاص اللذين يشاركون الناس تفاصيل حياتهم اليومية، وينشرون كل ما يخصهم على مواقع التواصل الإجتماعي، فإنها تؤثر على علاقاتك الشخصية. 

فعلى سبيل المثال، مشاركتك لتفاصيلك الخاصة مع شريك حياتك بإستمرار على "الإنستجرام" في الحقيقة أن ذلك غير آمن على علاقتكم على الإطلاق.

وإقترح خبراء العلاقات الشخصية،  أن الأشخاص اللذين ينشرون صورهم بشكل متدفق، على مواقع العالم الإفتراضي، يقومون بذلك لإخفاء المشاكل التى يتعرضون لها، بينما استخدامهم للمصطلحات المنتشرة بشكل واسع على هذه المواقع مثل “my girl”، أو “bae”، يمكن أن تكون علامات على الغيرة والحرص وحب التملك.

وعلاوة على ذلك، إذا قمت بنشر صور أنيقة لك لكي تبهر من يراها، فإنها تعبر على أنك  منضبط ذاتيًا، وتتمتع بالنظام، ويلاحظ الباحثون أيضًا أن هذا النوع من الناس يظهرون على أنهم أكبر سنًا من الواقع، ويميلون إلى نشر المزيد من الأنشطة الناضجة. 

ونوع آخر من الصور التي يكتب عليها المستخدم هاشتاج “gym selfie” ، كشفت الدراسات أن هؤلاء الذين يضعون إهتمامًا كبيرًا باللياقة البدنية، والصحة، والجسد، فهو في الواقع شخص نرجسي.

وبصرف النظر عن الصور نفسها، وجد الخبراء أيضًا أن من يستخدمون فلتر تحسين الصور مثل “Valencia” يميلون إلى أن يكونوا أكثر شعبية من أقرانهم، والذين يستخدمون فلتر الأبيض والأسود يعانون من الإكتئاب.

مؤخرًا حقق الباحثون من جامعة "هارفارد"، نسب أعلى من الأطباء في تشخيص حالات الإكتئاب من خلال النظر في إنستجرام المرضى.

حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب، ينشرون صور أكثر زرقة، وغامقة مائلة إلى السواد، و رمادية، أكثر من أقرانهم الأصحاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان