إعلان

فواكه بدون بائع.. قصة صورة أثارت جدل مواقع التواصل

04:41 م الجمعة 20 يناير 2017

فواكه بدون بائع!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعربة فاكهة تركها صاحبها مكتفياً بوجود صندوق عليها يضع فيه الزبائن قيمة ما يشترونه، فما قصتها؟

كشفت صحيفة "البيان" الإماراتية أن عربة الفاكهة موجود بمدينة المجاردة بمنطقة عسير بجنوب غرب السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب العربة يدعى "أبو وجد" وهو موظف حكومي ومتزوج ولديه ثلاثة أطفال، خاض تجربة بيع الفواكه لتحسين دخله، ونظراً لعدم قدرته على التوفيق بين وظيفته ومشروعه الجديد استحدث طريقة مبتكرة للبيع وذلك عن طريق وضع لافتة على عربته مكتوب عليها "بدون بائع.. أنا أثق بمجتمعي"، واضعاً أيضاً صندوقاً يضع فيها الزبائن قيمة ما يشترونه.

وقال أبو وجد إن الفكرة جاءت له بعد متابعة خالد محمد صاحب مبادرة فرساي للاستشارات والذي كان يتحدث عن فكرة مشروع بيع الأمانة والثقة، وتدور فكرته حول عرض منتجات للزبائن دون وجود البائع.

وأضاف "فكرت جيداً بالفكرة وبدأت بتنفيذها، في البداية واجهت صعوبات كون الفكرة جديدة ولم تلق رواجاً، ولكن مع إصراري على استخراج الرخص للمشروع نجحت وتم تنفيذ الفكرة، فقمت بتجهيز عربة لبيع الفواكه ووضع ميزان وورقة توضح قيمة الفاكهة حسب الأوزان، كما يمكن للمشتري شراء قطعة واحدة إن اراد".

وأوضح صاحب العربة أن ذروة البيع تبدأ من الساعة العاشرة مساء إلى صلاة الفجر، وهذا يؤكد على أخلاق الشباب العالية وحسن أمانتهم، ويدل على طبيعة المجتمع الطيبة فقط تحتاج لمن يقوم بإظهارها وتشجيعهم لإظهار الخير.

وقال إن سكان محافظة المجاردة والمملكة بشكل عام يتميزون بالأمانة وحب الخير، ولا يمكن إنكار وجود أشخاص سيئين وهذا موجود في كل العالم لكن الخير يطغى.

ولاقت فكرة "أبو وجد" ترحيبا بين أبناء منطقته وسعدوا لثقته بهم، وهو ما دفعه للتفكير لافتتاح مشروع آخر يحمل نفس الفكرة ويتمنى أن تعمم مثل تلك التجارات لغرس قيمة الأمانة في نفوس الشباب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان