إعلان

هذه الشخصيات تؤذي من حولها.. هل أنت منهم؟

10:29 ص الخميس 09 يونيو 2016

هذه الشخصيات تؤذي من حولها.. هل أنت منهم؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

قد يحدث في بعض الأحيان أن حياتك لا تسير على ما يرام، على سبيل المثال مشاكل العمل، والمشاكل الزوجية، فضلًا عن عدم وجود أي تطور أو تقدم ملموس في حياتك. ورجح خبراء النفس أن السبب وراء كل ذلك قد يكون وجود عدة شخصيات من الناس حولك تعرقل نشاطك وتقدمك. لذا إذا أردت حياة أفضل فيجب أن تكون برفقة أشخاص جيدون، لذا يجب عليك أن تتجنب التعامل مع تلك الشخصيات التي سيتم ذكرها، وينصحك الخبراء بالابتعاد عنها.

 

الشخصية الدرامية

هي شخصية تتواجد حولك بكثرة، وهي تعرف أيضًا بشخصية الضحية، وهذه الشخصية من أكثر الشخصيات المؤثرة سلبًا على من حولها، لأنها دائمًا ما ترى نفسها ضحية لكل ما يحدث حولها، فضلًا عن أنها ترى نفسها "محور الكون" بمعنى أن كل حدث أو قول وفعل يصدر منك تظن تلك الشخصية أنها المقصودة به.

 

الشخصية النميمة

وهي التي لا تترك قول وفعل لا تتحدث فيه عن الآخرين، كما أنها شديدة المراقبة والملاحظة، فضلًا عن سوء ظنها بالآخرين.

على سبيل المثال قد تقوم بفعل طيب دون قصد منك، وخلال مراقبة تلك الشخصية لك تحاول تحليل شخصيتك وتفسر ذلك العمل على أنه غير طيب.

 

الشخصية المزاجية

تتواجد هذه السمة غالبًا في النساء، وذلك بسبب طبيعتهن البيولوجية والتغيرات الهرمونية التي يتعرضن لها. ولكن عليك أن تفرق ما إذا كانت "المزاجية" هذه هي حالة مؤقتة أم هي سمة تلك الشخصية. فعادًة يسير أصحاب هذه الشخصية وفق هواهم لا يهمهم ما يفعله الآخرون، ولا يكترثون لمشاعرهم على الإطلاق. وتلك الشخصية تكون مؤذية جدًا لأنها أصحابها يتسمون بالأنانية للغاية.

 

الشخصية الامتصاصية

تلك الشخصية خطيرة للغاية، فهم يعرفون بـ "مصاصي الطاقة" بمعنى أن أصحاب هذه الشخصية قادرون على أن يزرعوا فيك عدم المسؤولية والتشاؤم الموجود فيهم، لأنهم يحبون أن يكون كل العالم مثلهم، حتى يبرروا لأنفسهم فشلهم وتعاستهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان