إعلان

عمر سمره لـ "مصراوي": سعيد بنجاح "كيداثون" .. وانتظروه في المحافظات قريبًا - صور

10:03 ص الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد

تصوير - علياء عزت

أعرب عمر سمره المغامر المصري الشهير عن سعادته بنجاح فعاليات "كيداثون" أكبر ماراثون للأطفال في القاهرة والذي شارك به أكثر من 300 طفل.

وقال سمره في تصريحات لـ "مصراوي" على هامش الماراثون إن الإعداد للماراثون بدأ قبل 3 أشهر بذل فيها الجميع جهوداً كبيرة من أجل إنجاح اليوم وهو ما تحقق في النهاية، لافتاً إلى أن هذا النجاح منحه الحماس والرغبة من أجل تكرار هذا الماراثون في محافظات مختلفة.

وأضاف سمره أنه خلال السنوات الخمس الماضية بدأ كثيرون يتفاعلون مع الرياضة المفتوحة كالجري وركوب الدراجات وظهرت العديد من المجموعات والمنظمات التي ترعى مثل هذه الفعاليات، إلا أنها كانت منحصرة على الكبار، ما دفعه للتفكير في إقامة حدث رياضي خاص بالأطفال من مختلف الفئات السنية.

وتحدث سمره عن الماراثون قال إنه روعي فيه تقسيمه لـ 3 فئات عمرية حيث استهل الأطفال من 12 إلى 14 عاماً السباق لمسافة 4 كم، أعقبهم الأطفال في الفئة العمرية من 8 إلى 11 عاماً لمسافة 2 كم ، ثم الفئة الأخيرة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 8 سنوات الذين شاركوا بصحبة والديهم لمسافة 2 كم.

وعن الأفكار الجديدة الخاصة بالفعاليات الرياضية الخاصة بالأطفال قال إنها متعلقة بمعسكرات الأطفال في الأماكن الخلوية لتنمية مهارات الأطفال والاعتماد على النفس، ويتم وضع هذه البرامج سواء بالتنسيق مع المدارس أو عبر شركته.

يذكر أن جميع الاطفال المشاركين تبرعوا بلعبة لصالح أطفال مستشفى أبو الريش للأطفال عن طريق مؤسسة مروة فايد Toy Run الخيرية للتسجيل في الماراثون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان